اعلان

أزمة كبير في الكالتشيو.. يوفنتوس يتخذ إجراءً قانونيا ضد رونالدو

رونالدو
رونالدو

تسبب فيروس كورونا المستجد، في إشعال أزمة كبيرة داخل الدوري الإيطالي الممتاز 'الكالتشيو'، خلال الساعات الأخيرة، وكان أبرزها احتساب ديربي تورينو لصالح يوفنتوس، بعد تخلف نادي نابولي عن حضور المباراة، لإصابة عدد كبير من قوام الفريق بالوباء اللعين، وخضوعهم للعزل الصحي.

كما أصبح ديربي الغضب بين ميلان والإنتر، مهدد بالتأجيل، بعد التأكد من إصابة 6 لاعبين في الجانبين، وأبرزهم الأسطورة السويدية إبراهيموفيتش، الأمر الذي آثار جدلا كبير داخل الكالتشيو الإيطالي، خاصه وأن ديربي أحد أقوى المنافسات التي تجذب محبي وعشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وبالرغم من حالة الطوارئ القصوى التي تعيش فيها الأندية الايطالية بسبب عودة تفشي كورونا من جديد في الكالتشيو، خالف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قواعد الحجر الصحي والعزلة الإجبارية بيوفنتوس، في نهاية الأسبوع الماضي.

وخضع يوفنتوس للعزل في أحد الفنادق القريبة من مركز التدريب، بعدما ثبت إصابة شخصين من الموظفين بفيروس كورونا السبت الماضي، ولكن رونالدو لم يوافق على البقاء في الفندق لعدة أيام، لأن هذا سيمنعه من لعب مباراة منتخب البرتغال الودية ضد إسبانيا.

وكان رونالدو وبقية الفريق خضعوا بالفعل لاختبارين سلبيين، ولكن وفقا لبروتوكول الاتحاد الإيطالي، فقد احتاجوا إلى اختبار آخر في الأيام التالية للسماح لهم بمغادرة الفندق، الأمر الذي أدى الى ارتفاع صوت رونالدو أمام مديري النادي وزملائه، وقرر مغادرة غرفة تبديل ملابس ملعب أليانز ستاديوم، حيث وصل الفريق مساء الأحد الماضي لمواجهة نابولي الذي لم يحضر للمباراة.

وبالفعل كان رونالدو أول لاعب يكسر القواعد، بعد أن أصر على العودة إلى المنزل قبل سفره إلى البرتغال للانضمام إلى منتخب بلاده في اليوم التالي.

وسمح رونالدو الذي لعدد كبير من زملائه بخرق العزل، وتبعه النجم الارجنتين باولو ديبالا وكوادرادو ودانييلو ورودريجو بينتانكور وميريه ديميرال، حيث انضموا لمنتخبات بلادهم، بينما عاد حارس المرمى المخضرم بوفون إلى المنزل.

وقام يوفنتوس على الفوز بإبلاغ أعضاء الهيئة الصحية المحلية، والذين وسيقومون بإخطار مكتب المدعي العام بأسماء اللاعبين الذي كسروا القواعد، واستمر باقي الفريق في الفندق حتى يوم الأربعاء وعندما انتهت مدة العزل، تم السماح للاعبين بالعودة لمنازلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض