اعلان

راشفورد يصحب والدته خلال لقائه بالملكة البريطانية.. ويؤكد: "هي من تستحق التكريم"

راشفورد ووالدته
راشفورد ووالدته

حصل ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، على وسام الإمبراطورية البريطانية، في حفل ميلاد الملكة.

وجاء ذلك نتيجة للجهود العظيمة التي بذلها اللاعب في مساعدة أكثر من مليون طفل فقير، وبالأخص المتأثرين بجائحة فيروس كورونا المستجد 'كوفيد- 19'، حيث قام بالضغط على الحكومة البريطانية من أجل منح الأطفال الفقراء الوجبات في فترة الإغلاق في الصيف السابق.

كما استطاع أن يمنح الآباء 15 جنيه إسترليني أسبوعيا، لشراء احتياجاتهم من المحلات، خلال فترة الإغلاق أيضًا.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن راشفورد تمكن من جمع 20 مليون جنيه إسترليني بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية، من أجل توفير 3.9 مليون وجبة للأطفال الأكثر احتياجًا.

وكانت اللقطة الأجمل في الموضوع هو أن اللاعب اصطحب والدته خلال لقائه بالملكة، وصرح اللاعب لـقناة 'بي بي سي بريكفاست'، بعد أن حصل على الوسام أنه يهدي الوسام لوالدته التي كانت مصدر إلهامه، من أجل تحسين نفسه، ووصوله إلى المكانة التي هو عليها الآن.

وأضاف: 'أنا فخور جدا بما وصلت إليه، لم أكن أتوقع أن أحصل على هذا التكريم، خصوصًا أنني شاب أسود من ويثنشو، وأعتقد أنني لا أستحق هذا التكريم، لذا ساهديه إلى أمي؛ فهي الوحيدة المستحقة لهذا التكريم'.

وأردف: 'سأستمر في الكفاح من أجل أن أساعد كل طفل فقير، فالطفل ليس ذنبه أنه ولد فقيرًا'.

وتابع: 'ما زلت حتى هذه اللحظة أتذكر سماع صوت أمي وهي تبكي بسبب الفقر الذي كنا نعانيه، ومع ذلك استطاعت أن تتحمل مسئولينا، ولحسن حظي أنني كنت ألعب الكرة بشكل جيد، وكان هذا هو ما أخرجنا من حالة الفقر'.

واختتم: 'حالة الفقر التي كنت أعانيها هي ما دفعتني لمساعدة هؤلاء الأطفال الذين يصرخون من شدة الفقر والجوع دون أن يسمعهم أو يشعر بهم أحد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً