اعلان

بسبب الرواتب.. بارتوميو يجهز صفعة قوية لنجوم برشلونة

ماريا جوسيب بارتوميو
ماريا جوسيب بارتوميو

يسعى جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، إلى اتخاذ قرار صادم ضد لاعبي الفريق، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليو ميسي، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن بارتوميو يخطط لإجراء خفض رواتب جديد للاعبي برشلونة بنسبة 20% هذا الموسم، تزامنًا مع المشكلة الاقتصادية التي ظهرت عقب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان برشلونة أطلق مفاوضات مبدئية مع الفريق الأول، لخفض حجم الرواتب وملائمتها مع الوضع الاقتصادي العالمي الجديد، وهي المسألة التي اعترف نائب رئيس البارسا للشؤون الاقتصادية، جوردي مويكس، بأنها 'ليست سهلة'.

وسبق أن أعلنت إدارة النادي الكتالوني خفض رواتب اللاعبين في مارس الماضي بنسبة 70%، حيث أكد مويكس أنه يدرس الطرق المتاحة، ولم يحدث اتصال رسمي بعد، لكن في ظل الوضع الحالي لكرة القدم العالمية، عليهم أن يتخذوا مجموعة من الإجراء، ويعملوا حاليا على هذه المسألة.

وأصبح هذا الوضع موجود في عدة قطاعات بالنادي، وشمل تخفيض النفقات العملياتية، بجانب نفقات طاقم العمل، خاصة وأن برشلونة تخلص من أكثر من لاعب يحصل على راتب كبير في الميركاتو الصيفي الأخير، للحد من الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً