اعلان

حدث نادر ينتظر نهائي دوري أبطال أفريقيا

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

خطوة واحدة تفصل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، من الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته مطلع شهر نوفمبر المقبل.

الفريقين استطاعا، أن يحققا الفوز في مباراة الذهاب على الوداد والرجاء المغربيين في عقر دارهما بالدار البيضاء.

وتغلب الأهلي على نظيره الوداد المغربي بهدفين دون رد سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول، ليدخل الأحمر مباراة الإياب متفوقا على نظيره المغربي.

الزمالك هو الآخر حقق فوزا ثمينا على نظيره الرجاء المغربي بهدف نظيف أحرزه المغربي أشرف بن شرقي، ليقترب هو الآخر من التأهل لنهائي البطولة.

الزمالك يواجه أزمة بسبب إعلان الرجاء المغربي وجود إصابة لأكثر من لاعب بين صفوفه، وهو ما جعل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يتخذ قرارًا بتأجيل اللقاء لنهاية أكتوبر الجاري.

و في حال صعود الأهلي والزمالك لنهائي البطولة، سوف تشهد البطولة القارية حدثا غير مسبوقا يتمثل في تواجد فريقين من نفس البلد في المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ البطولة منذ انطلاقها عام 1964.

على النقيض فقد شهدت بطولة الكونفيدرالية الأفريقية تواجد فريقين من بلد واحدة في النهائي مرتين، الأولى عام 2004 وجمعت بين فريقي كوتوكو وهارتس أوف أوك الغانيين وتوج الأخير باللقب بركلات الترجيح، وتكرر الأمر عام 2008 بين النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين وحسم الأخير اللقب لصالحه مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويحتل الأهلي المرتبة الأولى في حصد اللقب الأفريقي برصيد 8 ألقاب، يليه في المرتبة الثانية فريقي الزمالك ومازيمبي الكونغولي ويمتلك كل منهما 5 ألقاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا