اعلان

لعنة الفراعنة تصيب أوروبا.. انتقادات لاذعة لتقنية "الفار" والأخطاء التحكيمية

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

اعتاد الجمهور المصري، الكثير من الانتقادات التحكيمية حتى في وجود تقنية الفيديو"الفار"، بل زادت بعض الشئ بعد تطبيقها في توجيه اللوم على المنظومة التحكيمية لعدم إدارة المباريات بالشكل المطلوب، على غرار الدول الأوروبية.

الغريب أن كبار الأندية الأوروبية انقلبت بشكل ملحوظ، ضد 'الفار'، على الطريقة المصرية مع العلم أن العقوبات مغلظة لمجرد تحليل موقف تحكيمي في بعض الدوريات، وبالرغم من ذلك زادت حدة الانتقادات، والاعتراضات من قبل اللاعبين والمديرين الفنيين بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة.

ويعد كلاسيكو الأرض، بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، الذي جمعهما أمس على ملعب الأخير'كامب نو'، أحد أبرز المواجهات التي أثارت الجدل، بعد أن حسمها الريال بثلاثية لهدف أمام مضيفه، في عقر داره.

احتسب حكم الساحة في الشوط الثاني ركلة جزاء لقائد ريال مدريد سيرجيو راموس، بعد سقوطه في منطقة الجزاء إثر جذبه من قميصه من قبل مدافع برشلونة، وبعد اللجوء لتقنية'الفار'، يسمح لراموس بإضافة الهدف الثاني والتقدم للريال.

آثار الأمر جدلا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تحول الأمر من الملعب إلى منابر التصريحات، والصفحات المختلفة، التي تدافع عن فرقها، بجانب آراء خبراء التحكيم في كافة أنحاء العالم، منها من يؤيد القرار ومنها من يعارض، خاصة وأن قرار الجذب والاحتكاك متاح في بعض الحالات، حسب تقدير الحكم لها ومدى تأثيرها.

لم يسلم الدوري الإنجليزي من لعنة الفراعنة وتكرر الأمر من عدد كبير من الأندية، وكان آخرها حامل اللقب وأحد أبرز الفرق الستة الكبار نادي ليفربول، عندما تعرض لقرار مشابه، بعد اتخاذ حكم مباراة شيفيلد يونايتد قرار ضده، باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

ركلة الجزاء التي احتسبت لنادي شيفيلد صعبت الأمور كثيرا على ليفربول، وعاد للتعديل في الشوط الثاني، وحقق انتصار صعٌبً للغاية، بعد أن أضاف الوافد الجديد دييجو جوتا الهدف الثاني برأسية قاتلة من صناعة ساديو ماني.

وتحدث الألماني يورجن كلوب عن ركلة الجزاء التي تقدم من خلالها شيفيلد يونايتد في الشوط الأول وقال: 'ركلة الجزاء ليست مخالفة، خلال الموسم هناك فترات عديدة نتعرض فيها للظلم ويتوجب علينا الانطلاق من جديد، أحب هذه المباريات، باستطاعتك الفوز بمباريات أسهل عندما تمضي قدما في ليالٍ كهذه.

الأمر الذي أثار غضب الجماهير الإنجليزية تجاه المنظومة التحكيمية، وتقنية الفار، بعد تعدد الأخطاء في مباريات كثيرة، بالرغم من بداية الموسم في جميع المسابقات الأوربية الكبرى، سواء محليا أو قاريا.

الأمر الذي أثار غضب الجماهير الإنجليزية تجاه المنظومة التحكيمية، وتقنية الفار، بعد تعدد الأخطاء في مباريات كثيرة، بالرغم من بداية الموسم في جميع المسابقات الأوربية الكبرى، سواء محليا أو قاريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف