اعلان

صلاح المتوهج على أعتاب تحقيق قياسية جديدة وتخظي أساطير ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

نجح الدولي المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، في كتابه اسمه بأحرف من نور فى تاريخ الكرة الإنجليزية، بعدما استطاع أن يضيف رقم قياسي جديد خلال مشواره الإحترافى ووضع أقدامه في نادي المائة، بقميص الريدز بعدما سجل فى شباك نادي ايفرتون في قمة الفريقين ببطولة الدوري الإنجليزي.

مباراة ليفربول اليوم

يواجه فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب نظيره فريق ميتلاند الدنمركي، في أمسية كروية تقام مساء اليوم الثلاثاء، فى الساعة العاشرة ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يدخل نادي المائة مع الريدز

وسجل صلاح هدفه رقم 100 في شباك ايفرتون بعد متابعة كرة عائدة من دفاعات ايفرتون داخل منطقة الجزاء ليسددها من لمسة واحدة على يمين حارس المرمى معلنًا عن الهدف الثاني للريدز في المباراة.

ودخل صلاح نادي المائة بعد تسجيل 79 هدف في الدوري الإنجليزي، و 19 هدف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي، ليصبح بذلك أسرع ثالث لاعب يدخل نادي المائة مع الفريق بعد كل من روجر هانت الذي وصل للأهداف بعد 144 مباراة، وجاك باركنسون بعد 153 مباراة ،

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح

ويأمل محمد صلاح في استكمال مسيرته الذهبية المليئة بالإنجازات والأرقام القياسية اليوم، في مباراته اليوم أمام ميتلاند بدوري أبطال أوروبا، وتسجيله الهدف رقم 101 مع ليفربول، ليتفوق على إيان راش أسطورة ليفربول، في قائمة الهدّافين الأوروبيين للريدز.

أهداف محمد صلاح فى البريميرليج

ورفع نجم المنتخب المصري رصيده من الأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم للهدف السادس ليتساوى مع الكوري الجنوبي سون هيونج لاعب نادي توتنهام ودومينيك كالفيرت لاعب إيفرتون.

محمد صلاح مع عمالة ليفربول

وبعد دخول صلاح نادي المائة أصبح اللاعب رقم 17 في تاريخ نادي ليفربول الذي ينجح في تسجيل 100 هدف بقميص الفريق، وحاز على شرف مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة ايندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

كما أن الفرعون الصغير يحتل المركز الثالث في قائمة الهدّافين الأوروبيين برصيد 20 هدفًا بالتساوي مع راش، وخلفًا مع مايكل أوين صاحب الوصافة برصيد 22 هدفًا، وستيفن جيرارد المتصدر برصيد 41 هدفًا.

وجدير بالذكر أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا عن وقوع فريق ليفربول في المجموعة الرابعة، بجوار أندية أياكس أمستردام الهولندي، أتالانتا الإيطالي، وميتيلاند الدنماركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً