اعلان

تاريخ مواجهات برشلونة ويوفنتوس قبل موقعة الليلة

برشلونة
برشلونة

تتتجه أنظار عشاق ومحبى كرة القدم، صوب ملعب اليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية، الذى يستضيق قمة الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس الإيطالى وبرشلونة الإسبانى.

المباراة تنطلق في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة بي إن سبورتس إتش دي 1 ويعلق عليها التونسي عصام الشوالي.

تاريخ المواجهات

أقيمت 11 مواجهة رسمية سابقة بين الفريقين، وفاز اليوفي 3 مرات مقابل 4 انتصارات للبارسا و4 تعادلات.

البداية كانت فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1986 وفاز برشلونة في إسبانيا بهدف خوليو ألبرتو وتعادلا في إيطاليا بهدف لكل منهما وسجل لليوفي ميشيل بلاتيني وأحرز للبارسا ستيف أرشيبالد.

وتقابل الفريقان في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1991 وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 وفاز يوفنتوس بهدف نظيف في إيطاليا وصعد برشلونة في البطولتين عبر بوابة يوفنتوس.

وكسر يوفنتوس عقدة برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 بعدما تعادلا في إسبانيا بهدف لكل منهما وسجل للبارسا خافيير سافيولا وأحرز لليوفي باولو مونتيرو وتكرر التعادل في إيطاليا في الوقت الأصلي بعدما سجل تشافي للبارسا وبافل نيدفيد لليوفي، ولكن مارسيلو زالابيتا سجل هدف الفوز لليوفي في الوقت الإضافي وتأهل الفريق الإيطالي.

وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 في ألمانيا وسجل للبارسا إيفان راكيتيتش ولويس سواريز ونيمار وأحرز لليوفي ألفارو موراتا.

وأقصى يوفنتوس عقبة برشلونة من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2017 وفاز اليوفي بثلاثية سجل جورجيو كيليني هدفا وباولو ديبالا 'هدفين' في إيطاليا، وتعادل الفريقان دون أهداف في إسبانيا.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2017 – 2018 وفاز برشلونة بثلاثية نظيفة كان سجل ليونيل ميسي 'هدفين' وإيفان راكيتيتش الهدف الثالث في إسبانيا، وتعادلا دون أهداف في إيطاليا.

موقف الفريقين قبل مواجهة الليلة

يوفنتوس بدء مشواره بالفوز خارج أرضه على فريق دينامو كييف الأوكراني بهدفين دون مقابل بينما برشلونة فاز 5-1 على ضيفه فيرينكفارروسي المجري.

ورغم غياب النجم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عن اللقاء، إلا أن هذه المواجهة تعتبر تحديا خاصا للفوز على برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل