اعلان

مصر تستضيف مسابقة ocean man للسباحة للمرة الأولى فى أفريقيا

بطولة ocean man للسباحة
بطولة ocean man للسباحة

انطلقت اليوم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة ocean man للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقه بمشاركه 600 مشارك يمثلون 11 دولة ( ألمانيا-المجر - بيلاروسيا- الكويت- كازخستان - الإمارات العربية المتحدة - روسيا - بولندا - رومانيا- أوكرانيا - إيطاليا) بالاضافة لعدد من السباحين المصريين .

وتعد مسابقة ocean man من مسابقات السباحه الطويله في المياه المفتوحه لمسافات " 1.5 كم 5 كم. 10كم، وتذكر أن مسابقة ocean man لأول مره في افريقيا والمره الثانيه في الشرق الاوسط بعد أن تقدمت شركه boots Egypt بملف قوي لاستضافة المسابقه العالميه والتي نفذت في ٢٠دوله مختلفه خلال الاعوام السابقة.

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضعها ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج من خلال دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لاقامه مثل تلك الاحداث على ارض مصر لما تملكه من مقومات سياحيه وقدرات تنظيميه رياضيه كبيره.

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعي كل العالم الي التمتع بها، وأن رؤية الوزارة فى مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج السياحي للأحداث والمناسبات الرياضيه الكبرى لأن السياحة الرياضية تعد إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي خاصة لافتا أنها تملك محبين حول العالم .

وفي نفس السياق أشار الاسبانى فرمين اخيدو الونسو مؤسس المسابقه ان استضافة مصر لمسابقة ocean man يعتبر أضافة كبيرة للمسابقه معربا عن اعجابه الشديد بإعداد المشاركين وقدرة مصر التنظيميه والمناخ الرائع المشجه على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمه في مصر .

من جانبه أعرب شريف فتحي رئيس اللجنة المنظمة المسابقه عن شكره لوزاره الشباب والرياضه لدعمها لمسابقة ocean man و الاصرار على استضافه مصر المسابقه بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد كما توجه بالشكر لاتحاد المصري للسباحه ياسر ادريس ومجلس اداره الاتحاد احمد عبد الخالق ممثلا لوزاره الشباب والرياضة شريف فتحي رئيس اللجنه المنظمه المسابقه الاسباني فرمين اخيدو الونسو مؤسس ocean man.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً