اعلان
اعلان

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأرسنال فى الدوري

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

يصطدم مانشستر يونايتد بأحد منافسيه الرئيسيين على الألقاب خلال السنوات الـ 20 الماضية، ارسنال، في قمة مباريات اليوم الأحد بمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز، على ملعب أولد ترافورد، في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، لحساب الجولة السابعة.

لدى عشاق البريميرليج ذكريات كثيرة لا تُنسى مع مباريات مانشستر يونايتد وارسنال بسبب نجوم الفريقين في الماضي القريب، بالإضافة إلى تواجد أبرز ثنائي تدريبي في تاريخ إنجلترا على رأس الأجهزة الفنية للفريقين السير أليكس فيرجسون وآرسين فينجر.

وحظت مواجهة الشياطين الحمر والمدفعجية بشعبية كبيرة بين محبي المسابقة في العقد الأول من الألفية الجديدة، بل وكانت الأعلى مشاهدة بين جميع قمم الدوري الانجليزي الممتاز، غير أن تلك الشعبية تقلصت وبدأت في التراجع مع مرور الوقت بدءًا من عام 2010، بسبب رحيل عدد كبير من نجوم آرسنال إلى الدوري الإسباني، ومن ثم اعتزل المدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون في عام 2013.

ومع تعاظم قوة أندية أخرى مثل تشيلسي ومانشستر سيتي، ونهوض ليفربول من سباته العميق مع يورجن كلوب، وكثرة التغييرات الفنية في مانشستر يونايتد وآرسنال، واختفاء الصراعات داخل وخارج الملعب كتلك التي كانت تحدث بين روي كين وباتريك فييرا، تحولت أنظار واهتمامات العشاق نحو قمم أخرى غير قمة الشياطين والمدفعجية.

رغم تراجع شعبية هذه القمة في آخر السنين، لكن التاريخ لن ينسى أبدًا أنها واحدة من أهم المباريات الكلاسيكية في بلاد الإنجليز، وهناك مَن ينتظر مشاهدتها كل موسم مهما كانت الاسماء داخل المستطيل الأخضر، وهناك مَن يشتاق لعودتها إلى الواجهة مرة أخرى في قادم السنين.

تقابل مانشستر يونايتد وارسنال 53 مرة في جميع المنافسات خلال الفترة من 24 يناير 2000 حتى الأول من يناير 2020، فاز ارسنال في 14 مباراة، مقابل 24 فوز لمانشستر يونايتد، وانتهت باقي المباريات بالتعادل.

وشهد موسم 2009/2008 مواجهة ساخنة بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتمكن مانشستر يونايتد من الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1/4، ليترشح الفريق إلى النهائي الذي خسره أمام برشلونة في روما.

وعلى صعيد آخر 10 مباريات بين الفريقين في الفترة من 2016 حتى 2020، فاز مانشستر يونايتد 4 مرات مقابل 3 للارسنال، وانتهت 3 مواجهات بالتعادل الإيجابي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء