المشرف العام على التحرير داليا عماد

كيف استفادت الكرة المصرية بعد وصول الأهلى والزمالك لنهائى دورى الأبطال؟

أهل مصر
الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك
اعلان

حقق قطبي الكرة المصرية النادي الأهلى والزمالك إنجاز تاريخي غير مسبوق، نقل اسم وسمعة الكرة المصرية إلى وضع آخر في القارة السمراء، بصعود الثنائي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا لتكون البطولة مصرية خالصة ويحتضنها استاد القاهرة فى 27 من شهر نوفمبر الجاري.

الاهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

واستطاع الأهلي الصعود إلى النهائي بعدما تغلب على فريق الوداد المغربي بنتيجة ساحقة، ففي مباراة الذهاب فاز المارد الأحمر بنتيجة هدفين أحرزهما محمد مجدي قفشة وعلى معلول ليسهل المهمة عليه خلال مباراة الإياب ورغم محاولات الوداد المستمرة للعودة إلى المنافسة إلا أن الأهلى دك شباك الوداد بثلاثة أهداف أخري أحرزهما ياسر إبراهيم ومروان محسن وحسين الشحات.

الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا

كما هو الحال مع فريق الزمالك الذي عاني إلى أن وصل إلى بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تقدم الزمالك بهدف أشرف بن شرقي فى لقاء الذهاب ووضع للزمالك قمة فى المباراة النهائية إلا أن يكمل الزمالك مهنة بالفوز الكبير الذي حققه بالأمس أمام الرجاء ، وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف ليلاحق بغريمه التقليدى الأهلى فى نهائى الأميرة السمراء.

وما يقدمه قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى البطولة الأفريقية هو نجاح كبير لمنظومة الكرة المصرية وإن يشوبها بعض الإخفاقات فى بعض الأحيان، ولكن هذه خطوة مهمة فى عودة الكرة المصرية للهيمنة على الساحة الرياضية بالقارة الأفريقية و تأكيدها لدورها الرائد دائمًا.

كما أن المستوى الذي وصل إلى لاعبى الاهلى والزمالك الذي يعتبر عصب المنتخب الوطني إلى فورمة عالية سواء الحالى البدنية و الفنية و الخبرات فى التعامل مع الضغط وخوض اللقاءات الإفريقية وكل هذا يصب فى مصلحة منتخب مصر، لاسيما و ترتبط مصر مباراتين مهمتين أمام توجو خلال شهر نوفمبر الجاري في تصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا.

كما أن وصول الفريقين إلى النهائي وضمان أن تكون البطولة مصرية بنسبة مائة بالمائة تكون دافع قوي إلى جميع أندية الدوري المصري ولاعبيها في بذل جهد الموسم القادم للمشاركة وغزو البطولات الأفريقية تكرار هذا المشهد المشرف فى تمثيل الكرة المصرية .

عاجل
عاجل
بث مباشر لـ مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة بالدوري الأوروبي