اعلان

كورونا السبب.. لعنة الإصابات تطفئ إثارة الدوريات الأوربية الكبرى

اصابات الدوريات الاوروبية
اصابات الدوريات الاوروبية

تسبب فيروس كورونا، في العديد من الجوانب السلبية على الأنشطة الرياضية بمختلف المجالات، وكرة القدم بشكل خاص، بعد أن حرم الجماهير من حضور المباريات، لتفقد الساحرة المستديرة أهم ما يميزها، بجانب لعنة الإصابات التي يعاني منها جميع اللاعبين بسبب ضغط المباريات في مختلف البطولات المحلية والقارية.

توقف النشاط الرياضي نحو ثلاثة أشهر أثر بالسلب على مستوى اللاعبين البدني بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وخاصة مع انطلاق الموسم الجديد، بعد ضغط مباريات الموسم الماضي، وتلاحم المباريات للموسم الجاري، الأمر الذي أدى لتراجع الآداء، وتذبذب المستوى.

لاعبي الدوريات الخمس الكبرى تعرضوا للعب كل 72 ساعة تقريبا، لعدة أشهر دون الحصول على أي إجازة، أو راحة من التدريبات، خاصة الذي شاركوا مع منتخبات بلادهم سواء في التصفيات، أو المباريات الودية، خلال التوقف الدولي، في شهر أكتوبر الماضي.

الجميع يشكوا عدم الراحة والضغط الشديد الذي يواجهه اللاعبين بسبب قوة المنافسة داخل الدوريات الخمس الكبرى، والتي تتطلب بذل مجهود وفير لحصد النقاط، بجانب لعنة فيروس كورونا الذي يحجم تحركاتهم ويفرض عليهم الحرص والحذر الشديد أيضا خارج وداخل الملعب، مما نتج عنه عدة إصابات، قد تطفئ الإثارة على الدريبيات العالمية التي ينتظرها عشاق ومحبي الساحرة المستديرة.

وترصد أهل مصر خلال هذا التقرير أبرز الغائبين عن الفرق الكبرى التي تنافس في جميع البطولات، في وقت مبكر للغاية مع انطلاق الموسم الجاري:

فاتى فاتى

إصابة خطيرة تهدد مصير فاتي مع برشلونة

وتعرض برشلونة الاسباني لصدمة كبيرة بعد إصابة المهاجم الشاب أنسو فاتي بتمزق في الغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال مواجهة ضيفه ريال بيتيس مساء أمس بالجولة الثامنة من الليجا.

وشارك أنسو فاتي في فوز فريقه على ريال بيتيس بخمسة أهداف مقاب ولكنه خرج بين شوطيها مصابا، ووفقا لما أصدره برشلونة وتقارير الصحف فإن الأمور تهدد برشلونة بكارثة ليست في وقتها.

انتكاسة أجويرو تحبط مانشستر سيتي

يدخل نادي مانشستر سيتي اليوم الموقعة المرتقبة أمام المنافس التقليدي ليفربول، بدون قائد الخطوط الأمامية، الأرجنتيني سيرجو أجويرو، بعد تجدد الإصابة التي كان يعاني منها الموسم الماضي وغاب على إثرها فترة طويلة قبل أن تتجدد مؤخرا، ويفقده السيتي مجددا.

وأكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي على عدم جاهزية أجويرو خلال الفترة الحالية، وأنه قد يحتاج بعض الوقت للتعافي بشكل نهائي، والعودة للفريق.

الكنتارا ينضم لمصابي ليفربول

وانضم الدولي الإسباني تياجو الوافد الجديد لنادي ليفربول من بارين موينخ، الى قائمة الغائبين على الموقعة المنتظرة مساء اليوم أمام مانشستر سيتي، بسبب الإصابة، التي تعرض لها من قبل ريتشارلسون، مهاجم إيفرتون، في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وهو الأمر الذي كلف البرازيلي بطاقة حمراء.

واستمر غياب ألكانتارا عن مباريات ليفربول منذ لقاء إيفرتون في أكتوبر الماضي، بعد أن تم استبعاده من مباراة وست هام يونايتد يوم السبت الماضي، بجانب لقاء أتلانتا الإيطالي، في دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول فقد أيضا العملاق الهولندي فيرجل فان دايك، بعد تعرضه لإصابة خطيرة في مباراة إيفرتون أيضا، وقد يغيب على إثرها فترة طويلة.

مستشفى باريس سان جيرمان

وتعد خسائر الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان، هي الأكبر بين كبار أوروبا خلال الآونة الأخيرة، بعد أن انضم كيلور نافاس، حارس مرمى الفريق للإصابة، لينضم إلى مستشفى باريس.

وتضم مستشفى باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كيليان مبابي، وماورو إيكاردي، و ماركو فيراتي، وجوليان دراكسلر.

بارين ميونخ يخسر كيميتش

تعرض بايرن ميونخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا لصدمة كبيرة بعد أن تأكد من فقدان كيميتش، أحد أبرز اللاعبين لدى العملاق البافاري، بعد تعرضه للإصابة مساء آمس بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مشاركته في الكلاسيكو الألماني أمام بوروسيا دورتموند.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات