اعلان

بعد وفاته.. معلومات لا تعرفها عن "هرماس رضوان" صاحب واقعة الزمالك الشهيرة 2009

هرماس رضوان
هرماس رضوان

بعد وعكة صحية استمرت لعدة أيام، توفى الدكتور السيد متولي رضوان والشهير بـ 'هرماس رضوان'، رئيس نادي بني عبيد الرياضي بمحافظة الدقهلية، والبرلماني السابق، عن عمر يناهز 69 عامًا، بأحد مستشفيات القاهرة.

وأصيب رضوان بوعكة صحية منذ عدة أيام، نُقل على إثرها إلى أحد مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج، قبل أن يرحل عن عالمنا أمس الأربعاء.

ونجح هرماس رضوان رئيس نادي بني عبيد فى كتابة اسمه فى تاريخ الكرة المصرية بعد موقعة الزمالك الشهيرة وإقصاء الأبيض من مباراة كأس مصر الشهيرة موسم 2009 بهدف أحرزه السيد مندوه.

وقال رئيس نادي بني عبيد حينها عن تلك الواقعة: 'بعدما أوقعت القرعة مواجهتنا مع الزمالك، كنا قد قررنا مواجهة الزمالك من أجل الشهرة والتسويق ولكن ليس من أجل الفوز، واتحاد الكرة رفض إقامة الزمالك في استاد بنى عبيد، لكننا أصرينا على موقفنا بإقامة المباراة في ملعبنا'.

وتابع: 'اللاعبون أبلغوني وإصرارهم على لعب المباراة وعدم إلغاءها وابلغوني انهم قادرون على الفوز في ميت عقبة، ولا أعرف سبب رفض إقامة المباراة في استاد بنى عبيد رغم أنه كان مرشح لاستضافة كأس العالم 2010'.

كان قد أصيب 'رضوان' بوعكة صحية منذ عدة أيام، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات القاهرة للعلاج، قبل أن يتوفى هناك الليلة.

ونعرض لكم فى التقرير التالي عن ' هرماس رضوان '

1-ولد هرماس رضوان في 07 أكتوبر 1951.

2- حصل الدكتور هرماس رضوان على الدكتوراه في العلوم الزراعية 1998.

3- كان يعمل مهندسًا زراعيًا بمعهد الكفاية الإنتاجية جامعة الزقازيق.

4- دخل البرلمان دورة 1995 – 1995 عن دائرة بنى عبيد محافظة الدقهلية.

5- احتفظ بكرسيه فى البرلمان حتى عام 2005.

6- على أن يكمل المسيرة بعده شقيقه الدكتور مكرم رضوان.

7- نجح هرماس في اقتناص فوز تاريخى على الزمالك في 26 ديسمبر عام 2009، عندما كان يرأس نادي بني عبيد، بهدف نظيف باستاد المنصورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً