اعلان

بـ"سندوتشات الكفتة".. شوقى غريب يكشف سر تألق عمار حمدى أمام البرازيل

عمار حمدى
عمار حمدى

كشف شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب الأولمبى،عن كواليسه مع اللاعب عمار حمدى قبل مباراة الفراعنة مع البرازيل في الدورة الودية الدولية التي جمعتهما على استاد القاهرة، وانتهت بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف فى إنجاز تاريخي غير مسبوق للكرة المصرية.

حيث أحرز رودريجيز لاعب ريال مدريد هدف البرازيل، فيما تعادل كريم العراقي للمنتخب الأولمبى فيما وضع أحمد ياسر ريان هدف التقدم.

وقال شوقى غريب فى تصريحاته لبرنامج 'وان تو' مع الإعلامى سيف زاهر عبر إذاعة' أون سبورت إف إم': ' يوم ودية البرازيل وضعت موعد الغداء للمنتخب فى الرابعة عصراً، خاصة أن المباراة كانت في التاسعة مساءً'.

وأضاف: ' أخبرت اللاعبين بموعد الغداء و فوجئت باعتراض عمار حمدى قائلًا 'مقدرش اقعد خمس ساعات بدون أكل'.

وتابع شوقي: 'قولتله خلاص يا عمار ممكن تأكل أنت الساعة 6 هجبلك سندوتشات ولما نوصل الملعب هتلاقى هناك فاكهة على الساعة 7.30 ابقى كمل أكل قالى ماشى'.

وواصل: ' وفعلاً عملت سندوتشات كفتة وخدتها معايا عشان عمار يأكلها'.

وأردف غريب فى تصريحاته:' مش بعترض فى موضوع الاكل لعمار حمدى، خاصة أن جسمه ضئيل وغير قابل للزيادة، بعترض بس على قصة الأكل بالليل'

وأشار: ' سألت دكتور تغذية عن حالة عمار حمدى قالى لازم يعمل تحليل وقالى بلاش تمنعه من الأكل، خاصة أن الأمر ممكن يكون نفسى وممكن يتأثر فى الملعب لو منعته، فبقيت أتعامل مع عمار زى اللاعب اللى محتاج تدريبات إضافية هو لاعب محتاج اكل زيادة، وهو للأمانة طيب وصريح واللى فى قلبه على لسانه، ومبحبش أزعله، خاصة أن بيتحرك كويس فى الملعب وبيحرق الأكل'.

وفى سياق متصل كان قد أدلى عمار حمدى بنفس التصريحات خلال استضافته ببرنامج ملعب أون تايم سبورتس مع الإعلامى سيف زاهر والذي أوضح فيها أن يأكل بكثرة ويحب جميع أنواع الطعام كما أنه لا يعرف خوض مباراة إلا إذا تناول كميات كبيرة من الطعام، وهو ما طلبه عمار من شوقي غريب خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو المقبلة أنه يريد الحصول على ما يكفيه من الأكل دون التقيد بنظام غذائى لأنه لا يعرف اللعب دون أن يكون بطنه ممتلئةز

أضاف عمار حمدي: 'اكل 3 وجبات فى اليوم عبارة عن مكرونة ونصف فرخة بخلاف الفاكهة والعصائر و طبيعتى أننى أكيل لكننى فى بعض الأوقات أتناول أكثر من الوجبات تلك بتناول سندوتشات الكبدة والسجق وغيرها من المأكولات المحببة لي'.

وشدد عمار حمدي: 'لا أعرف ألعب ماتش بدون ما تكون بطني مليانة ولازم أكل جيداً قبل كل مواجهة بساعتين حتى أستطيع تقديم أفضل ما لدى فى كرة القدم'.

وواصل عمار حمدي: 'تحدثت قبل سابق مع الكابتن شوقى غريب وطالبته بمنحى الكمية الكافية فى الأكل حتى أستطيع اللعب مع منتخب مصر بشكل جيد وهو ما تحقق فى أول مباراة حصلت على لقب أفضل لاعب فيها'.

وأشار عمار حمدى أنه يتناول الشيكولاتة والفاكهة بشكل مبالغ فيه قبل كل مباراة أيضاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال