اعلان

موسم الكورونا الاستثنائي... مفاجئات بالجملة متوقع حدوثها في الدوريات الأوروبية

ليفربول
ليفربول

تسبب فيروس كورونا المستجد في قلب الموازين داخل الدوريات الأوروبية الكبرى، هذا الموسم، بسبب تلاحم المباريات في كافة المسابقات المحلية والقارية، بجانب الارتباطات الدولية للاعبين الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم، مما أدى لوجود صعوبات عديدة على بعض الفرق التي تدافع عن لقبها.

الدوري الإنجليزي.. ليفربول في مهمة صعبة للدفاع عن لقبه

ويعد الدوري الإنجليزي أبرز المسابقات المتوقع جنونها هذا الموسم، في ظل المنافسة الشرسة التي بدأت منذ انطلاق 'البريميرليج' وشهدت عودة بعض الفرق الكبرى للمنافسة، بجانب طفرة الفرق المتوسطة في جدول ترتيب الدوري.

أولى مفاجآت الدوري الإنجليزي كانت بسقوط ليفربول حامل اللقب أمام أستون فيلا في ملعب 'فيلا بارك' عندما تفوق محمود حسن تريزيجيه وأعوانه على زميله بالمنتخب الوطني محمد صلاح وفريقه بنتيجة تاريخية (7_2).

كما تعرض الليفر للتعادل أمام كتيبة كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون المنتشي هذا الموسم، في المباراة الكارثية التي تسببت في إصابة العملاق الهولندي فيرجل فان دايك وخضوعه لعملية جراحية قد تبعده لنهاية الموسم على الريدز، بجانب إصابة الوافد الجديد، الإسباني تياجو الكانتارا وغيابه فترة طويلة عن الملاعب.

تذبذب أداء ليفربول في هذا الموسم الاستثنائي، منح منافسيه من الـ6 فرق الكبار، في استغلال الفرصة والزحف نحو الصدارة، كما منح الأندية التي كانت تصارع على الهبوط الموسم الماضي مثل أستون فيلا، بالتقدم نحو المراكز الأمامية، لتشعل المنافسة في انجلترا مبكراً، مع توقعات من الجميع من حدوث مفاجآت كبيرة قد تحدث.

الدوري الإيطالي.. ميلان يقترب من انهاء زعامة اليوفي في الكالتشيو

أما بالنسبة للدوري الإيطالي، فقد شهد 'الكالتشيو'، عودة الروسونيري نادي إي سي ميلان إلى مكانته الطبيعية، بعد غياب طويل عن المنافسة، بقيادة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف الفريق والمسابقة.

عودة ميلان المنتظرة قد تنهي زعامة يوفنتوس ملك الدوري الإيطالي، في العصر وصاحب أعلى معدل لتحقيق اللقب في سنوات متتالية، حيث لم يخسر فريق السيدة العجوز اللقب منذ أكثر 9 مواسم متواصلة، وقد يشهد الموسم الحالي سقوط مفاجئ للبرتغالي كريستيانو رونالدو وأعوانه.

ميلان استطاع أيضا أن يتفوق على غريمه التقليدي نادي إنتر ميلان في ديربي الغضب، بفضل الاسطورة إبراهيموفيتش، في ديربي' الغضب الشهير'، ليعيد ذاكرة الانتصارات إلى أذهان محبيه ومتابعيه في كل مكان.

ميلان استطاع أن يحتل المركز الأول بـ17 نقطة، متفوقا على جميع الفرق الكبرى التي تنافس في إيطاليا لحصد اللقب، بخمس انتصارات لم يحققها غيره سوى فريق نابولي، ولكنه تفوق أيضا على نابولي، بعدم تلقيه أي خسارة حتى الآن.

الدوري الإسباني.. سقوط برشلونة والريال قد يسفر عن موسم كارثي لعشاقها

يعد هذا الموسم كارثي بالنسبة عملاقي الكرة الإسبانية والعالمية،ريآل مدريد وبرشلونة، بسبب الإخفاقات الكبيرة التي يعاني منها الفريقين، منذ انطلاق الموسم، ليمنحا باقي الفرق بتولي الصدارة والهيمنة على المراكز المتقدمة.

أزمات برشلونة خارج الملعب أثرت بالسلب بنسبة كبيرة على آداء اللاعبين وبالأخص أسطورة الفريق ليونيل ميسي، الذي لم يكشف عن موقفه حتى الآن من البقاء مع البرسا او الرحيل، حيث يحق له التوقيع لأي نادي آخر في يناير، بدون شرط جزائي.

وتعرض برشلونة هذا الموسم هزيمتين من أصل 7 مباريات، وتعادل في إثنين، ليخسر الفريق الكتالوني فرصته من التواجد في المقدمة، بعد نزيف النقاط المبكر، حيث يحتل البرسا المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

وبالنسبة للغريم التقليدي وحامل اللقب ريال مدريد، في بدايته الباهته بتعادل وخسارته أيضا مباراتين أدت لتراجعه إلى المركز الرابع، برصيد 16 نقطة، ليصبح في مهمة صعبة هذا الموسم للدفاع عن اللقب.

ريال مدريد يعاني من 11 إصابة بين لاعبيه منها بسبب كورونا وأخرى عضلية، تسببت في إقصاء أهم عناصر الفريق عن مباريات هامة، ومن بينهم الثلاثي كريم بنزيما هداف الفريق سيرجيو راموس هداف الفريق، وتوني كروس 'رمانة الميزان' في وسط الملعب والبلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب الفريق، الأمر الذي يضع الفرنسي زين الدين زيدان في موقف محرج، في البطولات المحلية والقارية.

ويتصدر ريال سوسيداد وفياريال وأتلتيكو مدريد المشهد في إسبانيا، في سيناريو غريب بعض الشئ لـ'الليجا'،و قد يشهد مفاجأت لم تكن في حسبان محبي وعشاق قطبي العالم وصاحبة أقوى كلاسيكو في العالم ريال مدريد وبرشلونة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً