اعلان

نهائي أفريقيا.. الأهلي بدون صمام الأمان.. والزمالك في معاناة دفاعية

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

تتجه الأنظار نحو ستاد القاهرة، الذي يحتضن مباراة القمة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعاني كلا الفريقين من غيابات مؤثرة قبل النهائي التاريخي، الذي يضم لأول مرة فريقين من نفس البلد.

غيابات الأهلي

يفقد الأهلي الثلاثي وليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعه، بعد التأكد من إيجابية المسحة الطبية التي أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" يوم الأربعاء الماضي.

ويعد غياب وليد سليمان وديانج مؤثر للغاية على كتيبة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، خاصة وأنج وليد سليمان بالرغم من أنه يلعب كبديل خلال الآونة الأخيرة، إلا أنه قائد خارج الملعب وداخله عندما يحتاج إليه الجهاز الفني، ومنبع الروحوالقتالية الحماس لباقي زملائه، الأمر الذي يفقده الأهلي عند غيابه، حتى وإن كان محمد الشناوي حارس مرمى الفريق القائد الأساسيّ متواجد.

كما يفقد الأهلي صمام الأمان والدينامو المحرك للعجلات الأهلوية من منطقة وسط الملعب أليو ديانج، حيث يمتلك اللاعب أكبر صلاحيات التحرك بحرية داخل الملعب، دون عن غيره في تشكيل موسيماني، نظير مجهوده الوفير، طوال ال90 دقيقة، بجانب عملية الضغط التي يجيد تنفيذها على حامل الكرة من النادي المنافس.

غيابات الزمالك

يفقد نادي الزمالك ثلاث لاعبين مؤثرين بسبب كورونا وهم يوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمود حمدي الونش، وفقا للمسحة الأخيرة التي أجراها "كاف" أيضا.

ويعد غياب محمود حمدي الونش مدافع الفريق وعبد الله جمعة الظهير الأيسر، بمثابة معاناة كبيرة للزمالك خلال المباراة النهائية، خاصة وأن الونش من أفضل المدافعين في الدوري، وتعويضه سيكون صعبة، كما أن الفارس الأبيض يعاني من الجبهة اليسر أيضا لعدم وجود بديل مناسب في بعد غياب عبدالله، الأمر الذي قد يضع القلعة البيضاء في موقف محرج في النواحي الخلفية.

كما يغيب يوسف أوباما أحد أفضل صناع اللعب في الدوري، والورقة الرابحة التي يعتمد عليها البرتغالي باتشيكو المدير الفني للفريق، الأمر الذي قد يحجمه في اختيار اللاعبين البدلاء الذي يدعمون الفريق.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد مجدي "افشة"، جونيور أجايي.

الهجوم: مروان محسن.

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

الدفاع: أحمد عيد، محمود علاء، محمد عبدالغني، إسلام جابر.

الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد، أحمد سيد زيزو، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، أشرف بنشرقي.

وفي الهجوم: مصطفى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً