اعلان

دورتموند يتعادل مع لاتسيو ويضمن التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا

دورتموند
دورتموند
كتب : أهل مصر

تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تعادله مع ضيفه لاتسيو الإيطالي 1 /1، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السادسة بالمسابقة، والتي شهدت فوز كلوب بروج البلجيكي على زينيت الروسي 3 / صفر.

ورفع دورتموند رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، ليضمن تأهله إلى الدور المقبل، فيما سيكون على لاتسيو انتظار الجولة الأخيرة من المسابقة والتي ستجمعه بكلوب بروج صاحب المركز الثالث لحسم هوية المتأهل الثاني إلى جانب الفريق الألماني.

وتقدم دورتموند عن طريق رافائيل جيريرو في الدقيقة 44، قبل أن يسجل شيرو إيموبيلي هدف التعادل للاتسيو في الدقيقة 68 من ضربة جزاء.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة خلف دورتموند.

وفي المباراة الثانية، أحيا كلوب بروج أماله في بلوغ دور الستة عشر بعد فوزه على زينيت الروسي 3 / صفر.

وتقدم بروج عن طريق شارلز في الدقيقة 34، قبل أن يسجل هانز فاناكن الهدف الثاني في الدقيقة 59، فيما أضاف نوا لانج الهدف الثالث في الدقيقة 74.

ورفع كلوب بروج رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، لتصبح مواجهته المقبلة التي سيحل فيها ضيفا على لاتسيو مصيرية، حيث يتوجب عليه الفوز للعبور للدور المقبل، فيما يكفي لاتسيو التعادل.

على الجانب الآخر يحتل فريق زينيت المركز الاخير برصيد نقطة واحدة فقط.

بدأت المباراة بأداء سريع من الفريقين، حيث حاول كل منهما هز شباك الأخر في وقت مبكر، لا سيما وأن لاتسيو يحتاج إلى الفوز لتأكيد عبوره إلى الدور المقبل.

ودخل دورتموند المباراة متسلحا بهجومه المكون من الأمريكي جيوفاني رينا والبلجيكي ثورجان هازارد بالإضافة إلى المخضرم ماركو ريوس، في ظل غياب المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر، دخل لاتسيو المباراة بمهاجمه شيرو إيموبيلي لاعب دورتموند السابق، والذي سجل هدفا في شباك الفريق الألماني في مباراة الذهاب التي انتهت 3 / 1 لصالح لاتسيو.

وفي الدقيقة الخامسة، مرر ماتي موراي مدافع دورتموند كرة رائعة من الجهة اليمنى، لكن ريوس لم ينجح في قرأتها بشكل صحيح، ليفوت على فريقه أول فرصة حقيقية في المباراة.

ومع مرور الوقت كان دورتموند حريصا على عدم منح منافسه أي مساحات خاصة الثنائ الهجومي، إيموبيلي وخواكين كوريا.

وفي الدقيقة 15 نجح إيموبيلي في الحصول على المساحة، ليسدد كرة قوية بتجاه مرمى رومان بوركي حارس دورتموند، لكن المدافع أكانجي أبعد الخطر قبل وصول الكرة إلى حارس مرماه.

وبعد ذلك بخمس دقائق، تحرك خواكين كوريا ليمرر كرة رائعة لإيموبيلي الذي وجد نفسه منفردا بمرمى بوركي، لكن الأخير نجح في التصدي وإحباط محاولة لاتسيو في التقدم.

وفي الدقيقة 30 مر ثورجان هازارد مراوغا أكثر من لاعب، ثم سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس المخضرم بيبي رينا تصدى للكرة ببراعة وأبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وعلى عكس سير أحداث المباراة، نجح دورتموند في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 44، حينما انطلق رافائيل جيريرو من الجهة اليسرى ليمرر إلى جيوفاني رينا ومنه إلى هازارد، ليضع الأخير المدافع البرتغالي في مواجهة المرمى مباشرة مسجلا الهدف الأول.

ولم تشهد أحداث الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم دورتموند 1 / صفر.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، هاجم لاتسيو مضيفه بكل قوة، وسدد لاعبه لويس ألبرتو كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته جاءت أعلى عارضة الحارس بوركي في الدقيقة 46.

ورد دورتموند على ضيفه بهجمة منظمة في الدقيقة 50، حيث توغل جيوفاني رينا داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة من زاوية ضيقة من الجهة اليمنى، لكن بيبي رينا نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة 60 سدد باتريك مدافع لاتسيو كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن بوركي نجح في التصدي لها، محافظا على تقدم فريقه في المباراة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للاتسيو في الدقيقة 65، بعدما تعرض ميلينكو سافيتش لعرقلة داخل منطقة الجزاء من اللاعب مارفين شولز.

ونجح إيموبيلي في تسجيل هدف التعادل للاتسيو من علامة الجزاء في الدقيقة 68، لتتساوى كفة الفريقين.

ومع مرور الوقت هدأ إيقاع اللعب وبدأ الفريقان في تمرير الكرات القصيرة فيما تبقى من دقائق، بدون أي خطورة حقيقية على مرمى بوركي ورينا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً