اعلان
اعلان

سجل في جميع المباريات.. راشفورد يواصل إنجازاته مع مانشستر يونايتد

راشفورد
راشفورد
كتب : عزة رخا

ربما كانت ليلة ماركوس راشفورد في أولد ترافورد، قد انتهت بخيبة أمل، حيث خرج مصابًا وخسر مانشستر يونايتد 3-1 أمام باريس سان جيرمان، لكن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا سجل على الصعيد الأوروبي مجددا.

كان هدف ماركوس في الدقيقة 32 هو الثالث له في هذا العدد من المباريات ضد بطل فرنسا، والسادس في المجموع خلال الموسم الجاري من دوري الأبطال، هذا العدد من الأهداف يجعله يحتل المركز الأول في ترتيب هدافي البطولة، إلى جانب مهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا وإيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند.

سجل راشفورد في المتوسط، هدفًا كل 54 دقيقة في البطولة حتى الآن، مقارنة بـ58 لهالاند و61 لموراتا، ونجح صاحب الرقم 10 أيضًا في فعل ما لم يحققه أي لاعب في يونايتد منذ رود فان نيستلروي، في موسم 2004/05، وبعد هاتريك أمام لايبزيج وهدف أمام باشاك شهير، يكون راشفورد سجل الآن في كل من مباريات فريقه الثلاث خلال دور المجموعات على ملعب أولد ترافورد هذا الموسم.

وفقًا لإحصاءات "أوبتا"، كان رود آخر من فعل ذلك حينما سجل ستة أهداف في ثلاث مباريات ضد فناربخشه وسبارتا براغ وليون قبل 15 عامًا، حقق تيدي شيرينجهام وخوان فيرون هذا الإنجاز أيضًا، في موسم 2000/01 وموسم 2002/03 بالترتيب.

إذا نجح في اللعب أمام لايبزيج الأسبوع المقبل، سيحظى راشفورد بفرصة لكتابة تاريخ جديد في دوري أبطال أوروبا.

يحتاج لاعبنا لهدف آخر، ليصبح أول لاعب إنجليزي يسجل سبعة أهداف في دور المجموعات من دوري الأبطال، حيث يتقاسم الرقم الحالي مع هاري كين لاعب توتنهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض