اعلان

جمال محمد علي يحضر عمومية الكاف

جمال محمد على
جمال محمد على

حضر الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي عن طريق برنامج 'زووم'، والتي بدأت اليوم في الساعة الثانية عشرة ظهرا، حتى الساعة الواحدة والنصف، بحضور ٤٧اتحاد بالإضافة إلى اللجنة التنفيذية للكاف وممثلي الفيفا.

وتمت مناقشة ٢٤بندا، وبدأ الاجتماع بكلمة من جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم رئيس الاتحاد الأفريقي، وقد أشاد انفانتينو تنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ وبطولة الشباب تحت ٢٣ سنة وهنأ الأهلي والزمالك ونهضة بركان على البطولات الأفريقية، وأشاد بتنظيم حفل جائزة الأفضل في الغردقة.

وأشار أن الفيفا مر بجائحة الفساد منذ ٥سنوات وعاد أقوي بخطة طموحة، وأشاد بعودة البطولات في البلاد الأفريقية ثم المنتخبات وشكر الجميع على عودة النشاط رغم جائحة كورونا.

وقال إنه يأمل في مشاركة أفريقية قوية من خلال كأس العالم بقطر، متمنيًا أن يتنافس على القمة ٥٠ ناد بدلًا من تنافس ١٠ أندية، وأن تعتلي فرق أفريقيا قمة كرة القدم العالمية وهو ما يحتاج لمجهود كبير من الجميع.

وصرح أن الفيفا استثمر في البنية التحتية ٥٠٠ مليون دولار في ٣٠٠مشروع بإفريقيا، وركز على زيادة عدد الفرق للسيدات في كأس العالم من ٢٤ الي ٣٢ فريق.

وقرر الاتحاد الأفريقي ' الكاف' الآتي:

١-ترشيح عيسى حياتو رئيسا شرفيا للاتحاد الأفريقي.

٢- عقد جمعية عمومية للاتحاد الأفريقي في مارس ٢٠٢١.

٣- سوف ينتخب في مارس ٢٠٢١ اللجنة التنفيذية الكاف وأيضا ممثلي أفريقيا في الفيفا وانتخاب الجهاز القضائي بالكاف وانتخاب لجنة الحوكمة وأيضا التدقيق المالي.

٤- وقف الجميع دقيقة حداد على وفاة عدد من قيادات كرة القدم بإفريقيا.

٥-صدق المجتمعون على مساعدات الإتحاد الأفريقي للاتحادات بمبلغ ١٣،٦ مليون دولار بسبب جائحة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين