اعلان

بسبب صبغة الشعر.. إلغاء مباراة كرة قدم نسائية في الصين

كرة القدم للسيدات فى الصين
كرة القدم للسيدات فى الصين

أثار إلغاء مباراة كرة قدم نسائية و تعرض الفريق للخسارة بشكل تلقائي، حالة من الجدل من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الصين، في واقعة غريبة طرأت على كرة القدم النسائية.

حيث تم اتخاذ هذه القرارات تجاه إحدى فرق كرة القدم النسائية بالصين، بإلغاء المباراة واحتساب الفريق خاسر اللقاء بسبب شعر إحدى لاعباته، وهو الذي يعد أغرب سبب تلغى بسببه مباراة كرة القدم.

وتم تحذير لاعبات جامعتي فوتشو وجيمي، بحظر صبغ الشعر قبل المباراة التي أقيمت في 30 نوفمبر، لكن وجد المسؤولين في يوم المباراة أن اللاعبات من كلا الجانبين لم ينصاعوا إلى هذا القرار، وظهر بعضهم بشعر ليس أسود بدرجة كافية.

ويُطبق حظر على صبغ الشعر على لاعبات كرة القدم في الصين، إذ يجب أن يكون شعرهن أسود اللون وخال من أي إكسسوارات أو تسريحات غريبة.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "بكين نيوز": "إن بعض لاعبات فوتشو توجهوا سريعًا إلى "صالون شعر" قريب من الملعب لشراء صبغة شعر سوداء".

وأكدت أنه تم رصد لاعبة واحدة على الأقل من فوتشو وهي تعيد صبغ شعرها "بشكل هستيري" خارج الملعب، في محاولة لإعادته إلى لونه الأصلي، فيما لم يجف شعر أخرى بالسرعة الكافية قبل المباراة.

ووجد القائمون على المباراة أن شعر لاعبة "لم يكن أسود اللون بالدرجة الكافية"، مما يعني أن فريق فوتشو لم يكن لديه عدد كاف من اللاعبات المؤهلات لخوض المباراة، وتم إلغاء المباراة واحتساب 3 نقاط للفريق الخصم.

ومن جانب جامعة فوتشو رفضت التعليق على الواقعة، ومع ذلك نقلت صحيفة "تشاينا نيوز" عن الجامعة قولها إن الحظر المفروض على الشعر المصبوغ "يتوافق مع اللوائح ذات الصلة'' التي أصدرتها وزارة التعليم في بكين.

وكانت أوامر قد صدرت للمنتخب الوطني للرجال أيضا، بتغطية أي وشوم على أجسادهم.

وجدير بالذكر أثارت إلغاء مباراة فوتشو حالة من الغضب على موقع "ويبو" الشبيه بتويتر في الصين، إذ حصدت أكثر من 400 مليون منشور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً