اعلان

ميسي يقترب من رقم بيليه التاريخي ويقود برشلونة لعبور ليفانتي بالدوري الإسباني

ميسي يقترب من رقم بيليه التاريخي ويقود برشلونة لعبور ليفانتي بالدوري الإسباني
ميسي يقترب من رقم بيليه التاريخي ويقود برشلونة لعبور ليفانتي بالدوري الإسباني
كتب : أهل مصر

قاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للإفلات من كمين ضيفه ليفانتي، بعدما أحرز هدف الفريق الكتالوني الوحيد خلال فوزه الصعب 1 / صفر على منافسه أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشر لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق فوزه الخامس في البطولة هذا الموسم مقابل تعادلين وأربع هزائم، إلى 17 نقطة، ليتقدم للمركز الثامن في ترتيب المسابقة، بعدما كان في المركز العاشر، علما بأنه مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

في المقابل، تجمد رصيد ليفانتي عند 11 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

تقمص ميسي دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 76، ليعيد بعضا من الاتزان لفريقه، بعد خسارته في مباراتيه الأخيرتين بكافة البطولات أمام قادش بالدوري الإسباني ويوفنتوس بدوري أبطال أوروبا.

وبات ميسي على بعد هدف وحيد من أجل معادلة رقم الجوهرة السمراء البرازيلي بيليه كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في ناد واحد.

أحرز ميسي 642 هدفا مع برشلونة في 746 مباراة خاضها مع الفريق الكتالوني بمختلف المسابقات، فيما سجل بيليه 643 هدفا رفقة سانتوس البرازيلي على مدار 18 عاما ما بين عامي 1956 و1974.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب برشلونة، حيث أهدر فيليب كوتينيو فرصة هز الشباك في الثواني الأولى من عمر المباراة حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

بمرور الوقت، بدأ ليفانتي الدخول لأجواء المباراة، وأهدر الفريق الضيف فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 12، عن طريق خورخي دي فروتوس، الذي تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد من داخل المنطقة برعونة، ليتصدى الألماني مارك أندريه تير شتيجن لها.

رد برشلونة بهجمة منظمة شهدت أكثر من تمريرة قصيرة وسريعة في الدقيقة 16، لتصل الكرة في النهاية إلى مارتن برايثويت، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن أيتور فيرنانديز، حارس مرمى ليفانتي، أبعد الكرة ببراعة لركنية لم تستغل.

لم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد دانيال جوميز الكون لاعب ليفانتي من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت فوق العارضة، ليرد برشلونة بهجمة سريعة في الدقيقة 19 انتهت بتسديدة من فرينكي دي يونج أمسكها فيرنانديز بثبات.

كاد جريزمان أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 21، حينما تابع ركلة حرة نفذها ميسي أمامية، ليسدد النجم الفرنسي من داخل المنطقة مباشرة، غير أن فيرنانديز كان في الموعد.

عاد ليفانتي لإحراج برشلونة من جديد، وسدد كوكي من على حدود المنطقة في الدقيقة 24، لتمر الكرة فوق العارضة، في حين أضاع ميسي فرصة لبرشلونة في الدقيقة 26، عندما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق جريزمان، ليسدد ضربة رأس، مرت الكرة بجوار القائم الأيمن.

في المقابل، أطلق دانيال جوميز الكون قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 28، ذهبت في منتصف المرمى، لتأتي الكرة لأحضان تير شتيجن.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة، قبل أن يحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 36 نفذها ميسي، الذي سدد في الحائط البشري لتخرج إلى ركنية، كادت أن تسفر عن هدف لبرشلونة.

وتابع كليمنت لينجليه الركلة الركنية، ليسدد الكرة برأسه لكن الدفاع يبعدها بطريقة خاطئة، لتصل في النهاية لخوردي ألبا، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن حارس ليفانتي أبعدها لركنية لم تسفر عن شيء.

شدد برشلونة من هجماته، حيث أرسل ميسي كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 40 إلى جريزمان، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن فيرنانديز تصدى للكرة باقتدار، قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 43 نفذها ميسي، الذي وضع الكرة في يد فيرنانديز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب برشلونة، حيث سدد ميسي وجريزمان في الثواني الأولى، لكن دون خطورة على مرمى ليفانتي.

أسرع برشلونة من إيقاعه، وحاصر لاعبي ليفانتي في منتصف ملعبهم، وسدد ميسي من خارج المنطقة في الدقيقة 53، غير أن الكرة أخطأت المرمى.

وأطلق جريزمان تسديدة من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 61، ذهبت فوق العارضة، قبل أن يهدر ميسي فرصة أخرى في الدقيقة 63، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من ألبا، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت في يد حارس الضيوف.

حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 65 نفذها ميسي، الذي وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها فيرنانديز بسهولة، قبل أن يحصل الفريق الكتالوني على ركلة أخرى في الدقيقة 67، لم تثمر عن أي جديد.

وواصل فيرنانديز تألقه بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق ميسي في الدقيقة 71، مبعدا الكرة لركنية تابعها برايثويت بضربة رأس ذهبت بعيدة عن القائم الأيسر.

وترجم برشلونة سيطرته على اللقاء، بتسجيل ميسي هدفا للفريق المضيف في الدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة من دي يونج، لينطلق بالكرة ويسدد من داخل المنطقة بقدمه اليسرى، لترتطم بباطن القائم الأيسر وتعانق الشباك.

وكاد الساحر الأرجنتيني أن يضيف هدفا آخر لبرشلونة في الدقيقة 81، حينما تبادل الكرة مع برايثويت، ليجد ميسي نفسه منفردا بالمرمى، لكن فيرنانديز واصل تألقه بعدما تصدى لتسديدة قائد برشلونة.

كثف ليفانتي من هجماته بحثا عن خطف هدف التعادل خلال الدقائق المتبقية من المباراة، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد صامويل أومتيتي مدافع برشلونة داخل منطقة جزاء فريقه، لكن تقنية (فار) أشارت باستمرار اللعب.

وحافظ تير شتيجن على النقاط الثلاث لبرشلونة في المباراة، بعدما تصدى ببراعة لتسديدة رائعة من خارج المنطقة عن طريق سون هيدالجو، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة 1 / صفر على ليفانتي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول