اعلان

أبرزهم "صلاح" و"ماني"... نجوم على أعتاب الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم

محمد صلاح
محمد صلاح

بالرغم من التتويج بالبطولات والاستقرار الذي يعيشه نادي ليفربول خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه قد يتعرض لعملية إحلال وتجديد بنهاية الموسم الجاري، بسبب العروض التي تنهال على نجوم الفريق.

ليفربول استطاع أن يحافظ على قوامه الأساسي، لفترة طويلة، خاصة بعد قدوم الفرعون المصري محمد صلاح في عام 2017، الذي عوض رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو بعد انتقاله إلى برشلونة، وتسبب ذلك في ظهور"الريدز" بشكل مختلف تمام تكتيكيا وفنيا.

وبعد التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وحصد لقب الدوري، زادت القيمة التسويقية بنسبة كبيرة لعدد كبير من النجوم، فمثلا محمد صلاح عندما انضم للريدز كانت قيمته التسويقية لا تتعدى 50 مليون جنيه استرليني، واليوم تعدت الـ150 مليون، وقياسا على ذلك عدد كبير من اللاعبين، مثل السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي فيرمينو.

وبالنظر لكبار الأندية الإنجليزية فإن إدارة ليفربول ليس لديه النفوذ المالي الكبير الذي يتمتع به مانشستر سيتي أو تشيلسي والأرسنال، خاصة وأن الأمريكي جون وليام هنري الثاني مالك النادي، لا يهتم كثيرا بلعبة كرة القدم، فلديه عدة اهتمامات أخرى في الولايات المتحدة، ومن بينها نادي كرة القاعدة "البسيبول"، وصحيفة بوسطن غلوب.

الأمر الذي يجعل مهمة ليفربول صعبة للغاية، لضمان بقاء لاعبيه، خاصة في ظل العروض المغرية التي تنهال على اللاعبين، وخاصة الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، اللذين ارتبط اسمهما بالانتقال إلى الدوري الإسباني.

نجوم اقترب رحيلهم

ويعد محمد صلاح أحد أبرز الأسماء الذي تردد اسمها بشكل كبير لترك ليفربول، بعد ارتباطه بالانتقال إلر عملاقي الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة.

وكانت صحيفة "آس " الإسبانية قد ذكرت عبر غلافها المقابلة الحصرية مع صلاح، للحديث عن مسيرته في الملاعب الأوروبية، والتتويج بالألقاب، ومسألة الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد.

وفي عنوانها بالبنط العريض، طرحت السؤال الأبرز: "صلاح: الانتقال إلى مدريد أم برشلونة؟ من يدري".

وخلال المقابلة الحصرية، قال صلاح بشأن موعد انتهاء مسيرته مع الريدز: "هذا سؤال صعب، ولكن أستطيع القول بأن كل شيء في يد النادي حاليا".

ويحظى أيضاً السنغالي ساديو ماني باهتمام برشلونة، بعد إصابة النجم الشاب أنستو فاتي، وتذبذب آداء الفرنسي أنطونيو جريزمان، الأمر الذي وضعه على ردار البرسا، للتعاقد معه هذا الموسم، لانتشال الفريق الكتالوني من الأزمة الكبيرة التي يعاني منها.

ولم يضع برشلونة عينه على ساديو ماني فقط بل أبدى اهتمامه بشدة، بالتعاقد مع البرازيلي فابينيو، متوسط ميدان ليفربول و"الجوكر"، في كتيبة الألماني يورجن كلوب، الذي يدفع به في جميع المراكز عند الحاجة إليه.

كما دخل الهولندي فينالدوم لاعب خط وسط ليفربول الهداف، دائرة اهتمام ريال مدريد وبرشلونة، وقد يحدث صراع كبير في حالة وافق الريدز على رحيله، فالريال يسعى لتأمين نفسه بلاعب ارتكاز قوي يمتلك نفس مقومات البرازيلي كاسميرو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الملكي مطلع الموسم الجاري.

وعلى الجانب الآخر يعد فينالدوم هدف برشلونة الذي يسعى لضمه، لتعويض صفقة البوسني ميراليم بيانتش، القادم من فريق يوفنتوس الإيطالي، بعد خروجه من حسابات رونالدو كومان المدير الفني للفريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً