المشرف العام على التحرير داليا عماد

حجازي"كينج كونج" الدوري السعودي.. يعيد اتحاد جدة لمكانته الطبيعية

أهل مصر
احمد حجازى
احمد حجازى
اعلان

منذ انضمام "كينج كونج" الدفاع المصري أحمد حجازي إلى اتحاد جدة خلال شهر أكتوبر، قادما من وست بروميتش الإنجليزي، لمدة عام على سبيل الإعارة، عادت هيبة "العميد" السعودي وسط منافسيه، بعد أن كان صيدا سهلا للجميع، خلال المواسم الأخيرة.

اتحاد جدة لا يعرف الهزيمة، منذ مشاركة "كينج كونج" حجازي كما يطلق عليه زملائه وأصدقائه، حيث خاض الفرعون المصري 10 مباريات وكان سدا منيعًا، في انطلاقة جيدة للعميد الذي كان يعاني في السنوات القليلة الماضية.

وظهر حجازي، أول مرة مع اتحاد جدة في الديربي أمام الأهلي بالجولة الثالثة من دوري السعودي، وانتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة، واستطاع أن يسيطر على خطورة المهاجم السوري المضخرم عمر السومة، ويشل حركته أمام مرمى العميد، ليقود فريقه إلى انتصاره معنويا كبير.

كما نجح أمس، في التصدي لأخطر المهاجمين في الدوري السعودي، الأسد الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال، وأحد أهم الهدافين في آسيا، ليحقق الاتحاد تعادلا مثير، بهدف لكل فريق، في الديربي السعودي، أمام الزعيم متصدر ترتيب البطولة.

وساهم حجازي بشكل كبير في تحسن الأداء الجماعي للاتحاد بالكامل، لأن خطة مدربه فابيو كاريلي تعتمد أولا على حماية مرماه، وتقليل المساحات في نصف ملعبه، أملا في ضرب خصومه بالتحولات السريعة واستغلال الفراغات خلف المدافعين، لذلك يلعب حجازي دورا محوريا في قيادة الخط الخلفي بالكامل، وتسهيل مهمة لاعبي الوسط في التغطية وإيصال الكرات إلى المهاجمين بالأمام.

أرقام الاتحاد في حضور حجازي

‏خاض أحمد حجازي منذ انضمامه لاتحاد جدة مع الفريق 10 مباريات في كل البطولات، لم يخسر الفريق في أي مباراة منها،

في الموسم الماضي خسر اتحاد جدة 13 مباراة في الدوري فقط، والموسم السابق له خسر 14 مباراة في الدوري فقط.

إقرأ أيضاً:
اعلان