انطلاق فاعليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك..صحتك" (صور)

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

انطلق الآن فاعليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن المرحلة الثالثة من مبادرة 'دراجتك..صحتك'، والذى يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور نخبة من رموز المجتمع.

وزير الشباب والرياضةوزير الشباب والرياضة

وزير الشباب والرياضةوزير الشباب والرياضة

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن المبادرة تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار توجيهاته بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين، مؤكدا أن الدراجات يتم طرحها للجمهور بسعر أقل من سعر السوق وتقديم تسهيلات في السداد.

ولفت أشرف صبحي، إلى أن الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، وتغيير ثقافة الانتقال اليوم للمواطنين، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن المرحلة الثالثة من مبادرة 'دراجتك صحتك' تتضمن التعاقد مع شركة فوري لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجه، والتعاقد مع إحدى شركات الشحن، وذلك لتوصيل الدراجات لكل محافظات الجمهورية.

وأصدر وزير الشباب والرياضة، قرارا بشأن تشكيل لجنة العليا لإدارة المشروع القومى للدراجات الهوائية من المتخصصين بوزارة الشباب والرياضة، وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع مصنع قادر للصناعات المتطورة لتوريد 7100 دراجة هوائية خلال عام 2021-2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً