اعلان

إسلام الشاطر عن مبادرة "دراجتك صحتك": أرقامها تتحدث عن نفسها

اسلام الشاطر
اسلام الشاطر

أكد إسلام الشاطر نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر الأول، على نجاح مبادرة 'دراجتك صحتك' التى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، بقيادة أشرف صبحي، بكل مراحلها الأولى والثانية والتى وصلت إلى الثالثة التى تنطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى إطار توجيهاته بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة للمصريين، مؤكدًا أن الدراجات يتم طرحها للجمهور بسعر أقل من سعر السوق وتقديم تسهيلات فى السداد.

وقال 'الشاطر'، فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': مبادرة دراجتك صحتك ناجحة كما شاهدنا نجاح المرحلة الأولى والثانية منها، ولذلك أعتقد نجاح المرحلة الثالثة والتى ستنطلق 5 يناير المقبل.

وأشار إلى أن تلك المبادرة مهمة وصحية وتساعد على تحسين صحة المواطن، كما أنها تساعد البيئة على التعافى من عوادم السيارات، مضيفًا الأرقام تتكلم عن نفسها، من خلال الأرقام الكبيرة المسجلة على موقع وزارة الشباب والرياضة، وهذا يوضح تأثرها الإيجابى على الشباب.

وفى سياق متصل، كشف الدكتور أشرف صبحى، عن تفاصيل بدء طرح الدراجة الكهربائية فى مفاجاة جديدة من الوزارة بعد نجاح مبادرة دراجتك صحتك التى أطلقتها الوزارة الفترة الأخيرة وبعد نجاح كبير خلال المرحلة الأولى والثانية.

وقال أشرف صبحى، خلال المؤتمر الصحفى، إنه بعد نجاح مبادرة 'دراجتك صحتك' حتى الآن ستطرح الوزارة الدراجة الكهربائية من أجل تحقيق استفادة أكبر للمواطنين والشباب، مؤكدًا على أن يكون 10 يناير موعد للكشف عن تفاصيل الدراجة الخاصة بالأسعار وطريقة الحجز.

وأشار 'صبحى'، إلى أن الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة فى إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد للمساهمة فى التباعد الاجتماعى وتجنب العدوى ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصرى، وتغيير ثقافة الانتقال اليوم للمواطنين، وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن المرحلة الثالثة من مبادرة 'دراجتك صحتك' تتضمن التعاقد مع شركة فورى لتقديم خدمات التحصيل الإلكترونى من المواطنين الراغبين فى الحصول على الدراجه، والتعاقد مع إحدى شركات الشحن، وذلك لتوصيل الدراجات لكل محافظات الجمهورية.

وأصدر وزير الشباب والرياضة، قرارًا بشأن تشكيل لجنة العليا لإدارة المشروع القومى للدراجات الهوائية من المتخصصين بوزارة الشباب والرياضة، وتم التعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع مصنع قادر للصناعات المتطورة لتوريد 7100 دراجة هوائية خلال عام 2021-2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً