اعلان

من حلم التأهل إلى النائب العام.. تعرف على القصة الكاملة لـ أزمة منتخب الشباب

منتخب الشباب
منتخب الشباب

تحول ملف منتخب الشباب بقيادة الكابتن ربيع ياسين المدير الفنى للفريق، إلى أزمة كبيرة أثارت الجدل حولها خلال الفترة الماضية، بعد زيادة عدد إصابات فيروس كورونا التى ضربت أغلب عناصر المنتخب وحالت بينه وبين حلم خوض مباريات تصفيات بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

وكان وطأة منتخب الشباب تسير على ما يرام والأوضاع مستقرة خلال فترة الإعداد والتأهيل للبطولة، حيث قدم المنتخب أداء مميز خلال التدريبات والمباريات الودية التي خاضها هنا فى القاهرة مع العديد مع الأندية والمنتخبات المماثلة.

وبدأت الأزمة الحقيقة منذ سفر بعثة منتخب الشباب من القاهرة متجها إلى تونس استعدادًا لخوض منافسات البطولة، وكانت الصدمة تكمن فى إصابة ربيع ياسين المدير الفنى للفريق وعدد 14 لاعب بفيروس كورونا داخل صفوف منتخب مصر للشباب.

وما زاد الأمر سوءًا على الجماهير المصرية هو انسحاب منتخب مصر فى أولى لقاءات البطولة أمام ليبيا بسبب إصابات كورونا وعدم توافر عدد لاعبين كافيين لخوض اللقاء وفق للوائح الكاف.

وكما لم تهدأ الأزمة عند هذا الحد بل قررت وزارة الشباب والرياضة قيادة أشرف صبحى إلى إلغاء بعثة الفريق والعودة إلى مصر من جديد نظرًا لإصابات كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة اللاعبين اتى تعداهم من أعلى بطولة ، ولكن كان لشباب المنتخب رأى آخر حيث قرروا عدم العودة و صمموا على خوض البطولة من خلال مقطع فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ومع زيادة إصرارهم وحماس منتخب الباب على خوض البطولة وافق أشرف صبحى واتحاد الكرة على استكمال عدد المسموح به لخوض ثاني لقاء بالبطولة أمام تونس وبالفعل سافر لاعبان للحاق بالبعثة، ولكن انسحب أيضا المنتخب من اللقاء للمرة الثانية خاصة بعد ثبوت إيجابية أحد لاعبى الفريق مرة أخرى واعتراض الكاف واللجنة المنظمة للبطولة على مسحات لاعبى المنتخب المصرى.

وبعد عودة منتخب الشباب إلى أرض الوطن مرة أخرى، فتح باب آخر من النيران و اللوم و العتاب قذف الاتهامات، خاصة بعد تأكد إصابة عدد كبير من لاعبي المنتخب بكورونا وفق لـ المسحات الطبية التي خضعوا لها الآن، فأمر وزير الشباب والرياضة تشكيل لجنة من أجل التحقيق فى تفاصيل واقعة أزمة منتخب الشباب.

أكد وليد منظور طبيب منتخب مصر للشباب، أن ربيع ياسين المدير الفني السابق للفريق كان السبب الرئيسي في كثرة إصابات لاعبي الفريق بفيروس كورونا قبل المشاركة في دورة شمال إفريقيا.

وأشار منظور في تصريحات عبر قناة إم بي سي مصر، إلى أن ربيع ياسين أصيب بفيروس كورونا في القاهرة قبل السفر لتونس، بالتزامن مع إصراره على الاجتماع مع لاعبي الفريق لعدة ساعات في أماكن مغلقة.

وقال طبيب منتخب الشباب : "طلبت تباعد اللاعبين عن بعضهم خلال صلاة الجمعة أو الفروض اليومية وكذلك وقت النوم، ولكن ربيع ياسين وقف وقال أنا الدكتور وأنا المسؤول".

وأكمل: "لم يكن معنا أموال أو ميزانية في تونس، احتجنا للأموال في لتحقيق التباعد بين اللاعبين في الغرف بدلًا من تواجد كل اثنين في غرفة، حتى قام فرجاني ساسي بتحويل أموال لنا".

وأضاف: "اعترضت على أكثر من أمر في المعسكر ولكن دوري يقتصر على إبلاغ المدير الفني بذلك، لكن الجميع يعلم أن ربيع ياسين لا أحد يستطيع أن يتحدث معه في اتحاد الكرة".

وأردف: "هل استطاع أحد أن يمنع سفر البعثة قبل موعدها؟!، ربيع ياسين نفسه قال أنا المسئول عن أي شيء يحدث، لماذا هو المدرب الوحيد الذي أصيب".

وأوضح: "كل أفراد الجهاز الفني والطبي كانوا يرفضون التواجد مع المنتخب في التجمعات المطولة، باستثناء ربيع ياسين لأنه الوحيد الذي يجتمع مع اللاعبين دومًا في أماكن مغلقة".

واختتم: " ربيع ياسين أصيب بفيروس كورونا في القاهرة وسافر به إلى تونس وأنا أؤكد ذلك، وأصيب به من اثنين إداريين مع الفريق، وهذا الثلاثي هو من قام بعدوى اللاعبين".

فيما جاء رد ربيع ياسين قوى على اتهامات المنتخب ببيان رسمي بلاغ إلى النائب العام:

أصدر ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، بيان رسمي، ليكشف تفاصيل جديد، بعد استقالته من منصبه، عقب عودة بعثة الفراعنة من تونس، بعد الخروج من البطولة، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد بين اللاعبين، ليتم إلغاء مبارياتهم واحتسابها للمنافسين.

وجاء نص البيان كالتالي:

تقدم الكابتن ربيع ياسين بتقرير مفصل عن الجوانب الخاصه بعمله كمدير فنيا كطلب لجنه تقصي الحقائق المعنيه بالأمر فضلا عن تقدمه باستقالته الرسميه في تاريخ٢٠٢٠ /١٢ / ٢٣ وحتى تاريخه لم يصدر ثمه قرار رسمي أو توصيه رسميه من تلك اللجنه أو الاتحاد المصري لكره القدم حتى يتسنى له اتخاذ الموقف المناسب.

وإذ يتحفظ الكابتن ربيع ياسين على تناول البعض اسمه وسيرته وأخلاقه التي يعلمها الجميع تناولا لا يليق ببعض وسائل الإعلام وتعمد الكذب والتحايل للتنصل من المسئولية ولن ينحدر إلى الرد عليها في تاريخه لا يسمح بذلك .

مع تمسكه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي خروج على النص. وقد تم تكليف المستشار القانوني الخاص بالتعامل الفوري مع الموقف.

وفي النهاية تزول الأسماء ويبقى علم مصر عاليا خفاقا. حفظ الله مصر وشعبها.

وأكد عمر ربيع ياسين نجل ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم، على تقدم والده ببلاغ رسمي للنائب العام بسبب الأحداث المثارة حوله في الفترة الأخيرة بسبب إصابات منتخب الشباب فيروس كورونا والتي أدت إلى خروجها من تصفيات أمم أفريقيا المقامة فى تونس.

وقال عمر ياسين عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " : " يتقدم الكابتن ربيع ياسين ببلاغ للنائب العام ضد أكاذيب الطبيب منظور حيث وصلت إلى حد السب والقذف والتشهير وتم تكليف المستشار محمد رشوان باتخاذ اللازم قانونا " .

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، في اجتماعها أمس الأحد، إحالة تقرير لجنة التحقيق في الأحداث المصاحبة لمشاركة المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال أفريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى المستشار سيد بندارى رئيس لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل