اعلان

حسين زكي: كنت أتمنى حضور المدربين لمونديال اليد

حسين زكي
حسين زكي
كتب : علي صلاح

أعرب حسين زكي المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك وأحد أساطير اللعبة في مصر عن سعادته بنجاح الدولة المصرية في استضافة وتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27 والمقامة على الأراضي المصرية حتى 31 يناير الجاري .

وقال زكي في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك إنه يشعر بالفخر بنجاح الدولة المصريه والقائمين على البطولة بعدما قدموه للعالم وما بذلوه من مجهود يؤكد للعالم أن مصر قادرة على التحديات رغم ظروف جائحة كورونا التي تجتاح العالم .

وتابع “مصر دائما على قدر الحدث وهذا الإنجاز إضافة لتاريخ مصر الكبير في الجانب الرياضي” .

واستطرد : “استضافة أول بطولة عالم للعبة جماعية بعد جائحة كورونا في مصر رغم الأزمة التي يعيشها العالم وانخفاض معدلات الاقتصاد يؤكد أن مصر قادرة على التحديات في أي وقت”.

وأضاف : “كنت أتمنى حضور الجماهير وحزنت على قرار منعها رغم الاتفاق المبدئي على وجود 20% من سعة الصالات لكن في النهاية هو قرار للحفاظ على صحة الجميع في ظل الجائحة”.

وأشار “الكونكورد” كما كانت تلقبه الجماهير إلى أن المنتخب يضم لاعبين من الزمالك جميعهم من القوام الأساسي وهم يحيى الدرع الذي فاز بلقب رجل المباراة أمام تشيلي وأحمد الأحمر وعمر الوكيل (بكار) وأحمد مؤمن (دودو) وحسن قداح ووسام سامي وخالد وليد وأكرم يسري وكنت أرى أن هناك الثنائي مصطفى خليل ومحمد علي يستحقان التواجد لكن في النهاية هي رؤية المدير الفني” .

وعن رأيه الفني في أول مباراة لمنتخب مصر قال زكي : “نجحنا في تحقيق الفوز على تشيلي وكنا نستطيع زيادة الفارق إلا أن المدير الفنى أنهى المباراة بعناصر صغيرة السن لتجربة الجميع وهو ما ساهم في تقليل الفارق”.

وأضاف : “أتوقع بلوغ مصر لدور متقدم بالبطولة وتحقيق مفاجآت بها خاصة وأن القائمة الحالية تضم عناصر مميزة وقادرين على تحمل المسئولية”.

واختتم المدير الفني ليد الزمالك تصريحاته مؤكداً أنه كان يتمنى السماح للمدربين المصريين بحضور مباريات البطولة حتى تتاح لهم الفرصة بمثابة ورشة عمل وثقل خبراتهم من خلال متابعة المدارس التدريبية المختلفة بالبطولة وهي رسالته للجنة المنظمة بالبطولة فيما تبقى منها الفترة القادمة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)