المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أرقام أحمد الأحمر وميكائيل هانس قبل لقاء الربع نهائي من مونديال اليد 2021

أهل مصر
احمد الاحمر
احمد الاحمر

يتواجه نجمان من عمالقة كرة اليد فى العالم، المصرى أحمد الأحمر والدنماركي ميكائيل هانس، اليوم الأربعاء في منافسات الدور الربع نهائي من بطولة العالم لليد 2021، خلال مواجهة منتخب مصر مع الدنمارك التي تنطلق فى الساعة السادسة مساءًا، على استاد القاهرة الدولى.

ويعد الأسطورة أحمد الأحمر قائد منتخب مصر أنجح لاعب عربي في تاريخ لعبة كرة اليد، وذلك بعد الأرقام التي حققها والألقاب التي توج بها سواء مع الأندية أو المنتخب المصري، كما أن ميكائيل هانس ظهير أيسر المنتخب الدنماركى وأفضل لاعب في العالم للنسخة الماضية 2019 التي توج بها مع المنتخب له دور بارز وواضح مع فريقه ويمتلك القدرات و المهارات التي تصنع الفارق دائمًا مع الدنمارك.

وترصد لكم فى التقرير التالى أبرزأرقام أحمد الأحمر وميكائيل هانس قبل لقاء الربع نهائي من مونديال اليد 2021:

أحـمـد الأحـمـر

- السن 36 سنة

- يلعب لنادي الزمالك

عدد المشاركات فى المباريات الدولية :320 مباراة

عدد الأهداف : 1421 هدف.

خلال بطولة العالم الحالية

أحرز 19 هدفا من 23 تصويبة بنسبة 83%

صنع 2 اسيست

مـيـكـائـيـل هـانـسـن

- السن 34 سنة

- يلعب لنادي باريس سان جيرمان

عدد المشاركات فى المباريات الدولية: 214

عدد الأهداف 1055 هدف

خلال بطولة العالم الحالية

أحرز 19 هدف من 23 تصويبة بنسبة 83 %

صنع 7 اسيست

ونجح الفراعنة فى التأهل الى دور الربع نهائى كوصيف للمجموعة الرابعة بعد 3 مواجهات بالدور الرئيسي، حقق الفوز على روسيا بنتيجة 28 - 23 بالجولة الأولى، كما انتصر على بيلاروسيا بالجولة الثانية بنتيجة 35 مقابل 26 وأخيرا تعادل مع منتخب سلوفينيا بالجولة الثالثة بنتيجة 25-25، شهدت مواجهات الدور الرئيسي تألق كبير ومستوى مميز من جميع لاعبى المنتخب الوطنى، وتمكنوا من حسم بطاقة العبور لدور الثمانية.

كما أنهى منتخب الفراعنة الدور التمهيدى بنجاح كبير حيث تغلب على منتخب تشيلى 35 / 29 ومقدونيا الشمالية 38 / 19 بينما خسر بفارق هدف أمام منتخب السويد 24 / 23 وتأهل وصيف المجموعة السابعة.

وحسمت 8 منتخبات، في مونديال بطولة العالم لليد 2021 النسخة 27 المقامة، حاليا بمصر، في الفترة من 13 الى 30 يناير الجاري تأهله إلى دور ربع النهائي، وهي منتخبات إسبانيا والمجر من المجموعة الاولى ، والدنمارك وقطر من المجموعة الثانية ، وفرنسا والنرويج من المجموعة الثالثة، والسويد ومصر من المجموعة الرابعة.

وتقام جميع مباريات ، دور الثمانية اليوم الاربعاء ، وتبدأ بلقاء مصر والدنمارك في الساعة 6.30مساء ، بينما تقام مباريات فرنسا مع المجر وإسبانيا ضد النرويج وقطر أمام السويد، في الساعة 9.30 مساء.