اعلان
اعلان

الاتحاد الدولي لكرة اليد: مصر 2021 تحتل المراتب الأولى في تاريخ بطولات العالم للرجال

مونديال العالم لليد
مونديال العالم لليد

نشر الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الإلكتروني تقريراً عن النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال " مصر 2021" ، وجاء في التقرير أن المستوى في هذه النسخة من بين أعلى المستويات في تاريخ البطولة ، على الرغم من أن " مصر 2021 " هي أول بطولة عالمية على الإطلاق تستضيف 32 فريقًا.

مع بقاء أربع مباريات فقط في المسابقة ، تم تسجيل 5623 هدفًا ، بإحصاء المباريات الست التي خسرها الرأس الأخضر 0/10 بسبب انسحابهم ، كانت الفرق تسجل بوتيرة رائعة ، بمتوسط 56.77 هدفًا. في المباراة الواحدة حتى الآن ، ثاني أفضل بطولة في التاريخ بعد ألمانيا 2007 ، عندما تم تسجيل 57.88 هدفًا في كل مباراة في 92 مباراة مقررة.

ومع ذلك ، فإن المنافسة في مصر 2021 قد حققت أيضًا علامة فارقة أخرى في تاريخ بطولات العالم للرجال ، حيث أنه لأول مرة تكون المنتخبات الأربع المتأهلة الدنمارك و اسبانيا و السويد و فرنسا للدور قبل النهائي متأهلة بدون هزيمة ، حيث جاءت نتائج المنتخبات الأربع ما بين الفوز والتعادل في السبع مباريات التي خاضوها قبل الدور نصف النهائي ، على الرغم من مواجهة خصوم أقوياء في طريقهم .

الدنمارك وفرنسا هما الفريقان الوحيدان اللذان فازا بجميع مبارياته السبع ، ولكن مع تقدم المنافسة وضعا في اختبار صعب أمام مصر والمجر على الترتيب الذي في ربع النهائي ، عندما تعادل الفريقان في نهاية الوقت الأصلي.

يهدف الفريق الدنماركي إلى تكرار إنجازه في "ألمانيا / الدنمارك 2019 " ، عندما أنهى البطولة بـ 10 انتصارات من أصل 10 مباريات وبفارق أهداف إيجابي +94. كما أنهت فرنسا البطولة مرتين بأرقام قياسية لا تشوبها شائبة ، وفازت بالسويد 2011 بتسعة انتصارات وتعادل واحد ، لكنها حققت بطولة مثالية في عام 2017 ، كمضيف ، حيث حققت سلسلة انتصارات من تسع مباريات متتالية لرفع الكأس للمرة الخامسة.

في هذه الأثناء ، لا تزال كل من إسبانيا والسويد بدون هزيمة ، لكنهما تعادلا في "مصر 2021" قبل مباراتهما ضد الدنمارك في القاهرة ، كان الفريق الإسباني قد فاز بستة مرات متتالية ، بعد التعادل 29:29 ضد البرازيل في مباراته الأولى في المونديال.

كما لم تهزم السويد في سبع مباريات ، لكنها تعادلت مرتين في الدور الرئيسي ، 26:26 ضد بيلاروسيا و 28:28 ضد سلوفينيا. أنهى الاسكندنافيون بطولة العالم بدون هزيمة مرة واحدة فقط في التاريخ الحديث - أيضًا في مصر عام 1999 ، منذ 22 عامًا.

ومنذ انطلاق بطولات العالم لم يشهد الدور نصف النهائي مثل هذا الوضع ، وكان الوضع الأقرب منذ 22 عاما في مصر 1999 ، ففي ذلك الوقت ، انتصرت السويد على روسيا 25:24 في المباراة النهائية ، حيث لم يخسر الفريقان ، إلى جانب إسبانيا ، في نهاية الأسبوع الأخير في القاهرة. فقط يوغوسلافيا خسرت مباراة قبل نصف النهائي ضد السويد ، 26:23 في الجولة الرئيسية.

و قبل عامين ، في "ألمانيا / الدنمارك 2019 " ، لم يخسر البلد المضيف الدنمارك وألمانيا أيضًا قبل الدور نصف النهائي ، حيث خسرت النرويج المتأهلة للنهائيات وفرنسا صاحبة الميدالية البرونزية مباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض