اعلان

فلاش باك.. ماذا حدث في آخر مواجهة بين الأهلى وبايرن ميونخ؟.. فيديو

الاهلى وبايرن ميونيخ
الاهلى وبايرن ميونيخ

نجح النادى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، في حسم بطاقة العبور إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز الذى حققه على مضيف البطولة الدحيل القطري أمس الخميس على استاد المدينة التعليمية بهدف نظيف دون رد.

وأحرز حسين الشحات هدف التقدم للمارد الأحمر فى الدقيقة الـ 30 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية لتسكن على يسار صلاح زكريا حارس مرمى بطل قطر.

وبعد هذا الفوز ضرب الأهلي بطل أفريقيا موعد مع مباراة قوية وصعبة مع فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، يوم الاثنين المقبل الموافق 8 فبراير الجاري في نصف نهائي البطولة.

ولن تعد هذه المباراة هي الأولى للفريقين، حيث على مدار التاريخ تواجه المارد الأحمر مع العملاق البافارى فى مناسبتين، ليكون اللقاء القادم هو الثالث لهم والذي سيكون أول مرة يجمع بين الأهلى و البايرن في كأس العالم للأندية.

كانت المواجهة الأولى يبن الاهلى و العملاق البافاري في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

وجاءت ثاني المواجهات ودية في قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

وتأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدي فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 ، لتصلح المشاركة السادسة فى تاريخ الأهلى في المونديال وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي