اعلان

مدرب رايو فاليكانو الإسباني يُحلل أداء الأهلي خلال مشواره لحصد البرونزية (خاص)

خالد غنيم
خالد غنيم

تحدث خالد غنيم مدرب نادي رايو فاليكانو الإسباني السابق، على أداء النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال غنيم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، في البداية أقدم التهنئة للنادي الأهلي و كل مصر لحصول المارد الأحمر على المركز الثالث في البطولة.

وأضأف،:" 3 مباريات بأداء تكتيكي متنوع لكن بعيدا عن الأداء في أول مباراتين، كان الأداء جيد و ظهرت شخصية تكتيكية للفريق في مباراة بالميراس البرازيلي".

وتابع: "في مباراة الدحيل القطري الشوط الأول أثمرت فكرة الضغط على الفريق القطري بشكل قوي و إجبارهم على إرتكاب أخطاء أو عدم وجود سهولة في بناء الهجمات و جاء الهدف و تراجع الأهلي فظهرت خطورة الدحيل رغم عدم استثمار الدحيل للتراجع الأهلاوي لأنه كان دفاع منظم وهم غير معتادين على هذا التنظيم الدفاعي و أهم أسلحتهم هي التحولات الدفاعية الهجومية السريعة عن طريق ادميلسون و دودو مما حرموا منه".

وأكد:" في المباراة الثانية ضد البايرن ظهر عدم التأهيل النفسي و هو الغريب لأن أهم أسلحة موسيماني هو التأهيل النفسي لفريقه، ظهر الأهلي دفاعيًا بشكل جيد مع الأخذ في الإعتبار أن البايرن مرهق بعض الشئ ،ولكن استطاع الأهلي الدفاع أمام العملاق البافاري لكن بدون أي أفكار أو حلول هجومية و الوقوع في خدعة هانز فليك في عمل مساحات خادعة لكن تحت مراقبة و بدون تحركات صحيحة من قفشة و كهربا في إرباك الدفاع الألماني و خلق المساحات لم تظهر أي خطورة على البايرن و أيضا لعدم الضغط على البايرن في مناطق خروج الكرة لمنعه من اللعب و الوصول لمناطق دفاع الأهلي بدون عناء أو إرهاق ذهني".

وأشار:" أما المباراة الثالثة تفوق الأهلي لأنه أغلق منتصف الملعب بثلاث لاعبين و عمل زيادة عددية في الأطراف وهي قوة الفريق البرازيلي الذي يعتمد على هجمات سريعة لاستغلال سرعات روني، و من الجهة الأخرى الهجوم المنظم بكثافة عددية و هو ما لم يظهر أمام الأهلي لغلق المساحات بشكل جيد".

واختتم غنيم حديثة قائلًا:" في النهاية الأهلي حقق الهدف المطلوب و وأقدم التهنئة لكل جماهيره و كل مصر"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين