اعلان

رأس كاسيميرو تنقذ الريال من فخ بلد الوليد بالدوري الإسباني (ملخص المباراة)

ريال مدريد وبلد الوليد
ريال مدريد وبلد الوليد
كتب : أهل مصر

أفلت ريال مدريد من فخ مضيفه بلد الوليد، بعدما تغلب عليه 1 / صفر مساء السبت في المرحلة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم, ليشدد الخناق على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في سباق المنافسة على صدارة المسابقة هذا الموسم.

وارتفع رصيد الريال، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة، إلى 52 نقطة، في المركز الثاني بترتيب المسابقة، مقلصا الفارق مع أتلتيكو (المتصدر) إلى ثلاث نقاط، علما بأن الأخير مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد بلد الوليد، الذي لم يحقق أي فوز في البطولة للمباراة السابعة على التوالي، عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

ويدين الريال بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه البرازيلي كاسيميرو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 65، كما ساهم حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا بدور بارز في حصد النقاط الثلاث، بفضل تصدياته لهجمات أصحاب الأرض خاصة في الشوط الأول.

يأتي هذا الفوز، ليرفع من معنويات الفريق الملكي قبل لقائه الهام مع مضيفه أتالانتا الإيطالي يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب بلد الوليد، الذي كاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة، حيث سدد فابيان أوريلانا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة، لكن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، تصدى للكرة ببراعة لتتهيأ الكرة أمام سعيدي يانكو، أبعدها كورتوا من جديد لركنية.

وواصل كورتوا تألقه بعدما تصدى لقذيفة من خارج المنطقة عن طريق روبن ألكاراز في الدقيقة الثامنة، قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

استشعر لاعبو الريال الحرج، وبدأوا فرض سيطرتهم على مجريات المباراة، وأحرز ماريانو دياز هدفا في الدقيقة 22، لكن حكم المباراة سرعان ما ألغى الهدف بداعي وقوعه في مصيدة التسلل، قبل أن يحرز اللاعب ذاته هدفا آخر في الدقيقة 30، تم إلغائه أيضا بسبب التسلل، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الريال، حيث سدد لوكاس فاسكيز من خارج المنطقة، أمسكها خوردي ماسيب لوبيز، حارس مرمى بلد الوليد.

وكاد أوريلانا يمنح التقدم لبلد الوليد في الدقيقة 55، حينما أبعد فيرلاند ميندي الكرة بطريقة خاطئة، لتصل الكرة للاعب التشيلي، الذي سدد مباشرة دون مضايقة من أحد، لكن كورتوا واصل تألقه، وتصدى للكرة ببراعة.

وترجم الريال سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز كاسيميرو هدفا للفريق الملكي في الدقيقة 65، حيث تابع ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى، نفذها توني كروس عرضية، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار لوبيز، الذي اكتفى للنظر للكرة وهي تعانق شباكه.

هدأ إيقاع الريال خلال الوقت المتبقي من عمر اللقاء، فيما فشل بلد الوليد في تغيير النتيجة رغم محاولاته الهجومية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للفريق الأبيض 1 / صفر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً