المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعثة الأهلي تصل مطار القاهرة قادمة من تنزانيا بعد السقوط أمام سيمبا

أهل مصر
بعثة الأهلى تصل مطار القاهرة
بعثة الأهلى تصل مطار القاهرة
اعلان

وصلت مطار القاهرة الدولى منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قادمة من العاصمة التنزانية دار السلام، على متن طائرة خاصة بعد الانتهاء من مواجهة سيمبا التنزاني، التي أقيمت عصر أمس الثلاثاء على إستاد ‏مكابا في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز بطل تنزانيا بهدف نظيف.

وكان تعرض النادي الأهلي حامل اللقب لخسارة مفاجئة على يد مضيفه سيمبا التنزاني صفر/ 1 أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل لاعب الوسط الموزمبيقي لويس ميكيسوني هدف الفوز لسيمبا في الدقيقة 31.

وتوقف رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ورفع سيمبا رصيده إلى ست نقاط في الصدارة.

واستهل الأهلي مشواره في البطولة بالفوز على المريخ السوداني 3 /صفر كما فاز سيمبا في الجولة الأولى على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1 /صفر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف السبق.

ومع ذلك لم تشهد الدقائق الأولى للشوط الأول الكثير من الأحداث باستثناء بعض المحاولات الفردية للاعبي الفريقين والتي لم تكن مؤثرة.

وجاءت أبرز فرص الأهلي في هذا الشوط في الدقيقة 17 عندما مرر جونيور أجايي كرة بينية إلى محمود عبد المنعم كهربا داخل منقطة الجزاء ليسددها مباشرة ولكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وسجل فريق سيمبا التنزاني هدف التقدم في الدقيقة 31 عندما سدد لويس ميكيسوني كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم في العارضة قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف فرض فريق سيمبا سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه وسط تراجع غير مبرر من لاعبي الأهلي.

وكاد سيمبا أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38 عندما توغل شوماري سالون بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء الأهلي وسدد كرة قوية لمست يد الحارس محمد الشناوي ثم القائم قبل أن تخرج لركلة ركنية.

ولم يشهد هذا الشوط اي محاولات هجومية أخرى لينتهي بتقدم سيمبا بهدف نظيف.

ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني دون أي فرص على المرميين باستثناء ضربة رأس من حمدي فتحي لاعب الأهلي لكنها مرت بجوار القائم.

وكاد ياسين أن يسجل الهدف الثاني لسيمبا في الدقيقة 72 بعد تمريرة متقنة من ميكيسيوني لكن تسديدته ضلت طريقها لشباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة كاد محمد شريف إن يخطف هدف التعادل للأهلي بعدما تلقى تمريرة من مروان محسن وسدد كرة قوية باتجاه الشباك لكن حارس سيمبا تصدى لها بثبات.

إقرأ أيضاً:
اعلان