اعلان

المنشطات شبح يهدد منتخب مصر لرفع الأثقال قبل أولمبياد طوكيو

أبطال رفع الأثقال المصريين
أبطال رفع الأثقال المصريين

تمثل المنشطات مشكلة كبيرة الى جميع رباعين رفع الأثقال في مصر بعد قرار لجنة العقوبات المستقلة في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في سبتمبر 2016 الذي يفيد إيقاف الاتحاد المصري للعبة لمدة سنتين عن المشاركة في الأنشطة الدولية، مع تغريم الإتحاد المصري مبلغ مائتي ألف جنيه.

ورجع القرار بعد اكتشاف 7 عينات إيجابية للاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركين في بطولة أفريقيا للناشئين تحت 17 و20 عاما في عام 2016.

وكما تم إيقاف اللاعبين الـ7 لمدة 4 سنوات، وحرمانهم من المشاركة في بطولة العالم الأخيرة بتايلاند، ومنح مصر مهلة للاستئناف على القرار حتى 30 يوما من صدوره.

ولكن ضاع حلم جميع رباعين مصر بالمشاركة في أولمبياد طوكيو بعدما رفضت المحكمة الرياضية الدولية الطعن المقدم من قبل الاتحاد المصري لرفع الأثقال على قرار الايقاف.

وكان قد أعلن البطل الأولمبي المصري محمد إيهاب، وصاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيلفى تصريحات له بان هناك قضية فساد قد تقلب الموازين لصالح اللاعبين المصريين، وتمكنهم من المشاركة فى اولمبياد طوكيو، بجنب أن التأجيل سيعزز موقف المنتخب حتى يتمكنوا من التخلص من العقوبة الموقعة علينا، والمشاركة فى أولمبياد طوكيو 2021، وخاصة ولديهم الوقت الكافي للاستعداد.

ولكن من الواضح ان الاتحاد الدولى لا يزال يمارس تعنته ضد الرباعين المصريين، ويصر على تصدير اسم مصر مقترن بالمنشطات، وهو ما جعل البطل محمد إيهاب الهجوم عليه من خلال منشور على صفحتة الخاصة على فيس بوك وقال فيه

رداً على الإستفسارات الهامة المستجدة بشأن رفع الأثقال المصرية :-

-عام ونصف خارج حدود المنتخب ولم يظهر اى عينة إيجابية لأي لاعب من إختبارات تحليل المنشطات الدولية المفاجئة ..

- عام ونصف من التحقيقات ومن ثم تشكيل لجنة تيسير أعمال عن طريق اللجنه الاوليمبيه المصريه الاتحاد المصرى لرفع الأثقال لاستكمال النشاط المحلى و الطريق حتى أولمبياد طوكيو 2021 ..

- بعد 48 ساعة من تشكيل لجنة تيسير الأعمال يعلن الاتحاد الدولي عن ثلاثة عينات ايجابيه من النشاط المحلي لموسم 2011 لم يثبت ايقافهم حينها ورقياً و لأول مره فى التاريخ تظهر عينات محلية و الأغرب أنه بعد عشرة أعوام على صفحة الاتحاد الدولي ويكتبوا كود رقم العينة بإسم البلد ولم يكتبوا انها عينات قديمة محلية وتعود لما قبل عشرة أعوام..

-تصدير مشهد ان مصر ترعى المنشطات فى رفع الأثقال على الرغم أن هذا الملف يقع فيه أكثر من 12 دولة على مستوى العالم من جميع القارات يثبت ان هناك أعداء لا يريدون أن يرونها مجددا على المنصات العالمية بأى وسيله ويبحثون عن أي خطأ، والتاجر لما يفلس بيدور فى دفاتره القديمة ..

-ايام صعبه واللى جاى مش معروف آخره و لكن الله معنا وكل اقداره لنا الخير ، وطول عمرنا فى الشده ايد واحده وهنعديها بإذن الله. . يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

ومن الواضح ان قضية المنشطات لا تزال عائق وشوكة امام رباعين منتخب مصر وقد تحيل بين مشاركتهم بألمبياد طوكيو القادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة