اعلان

أبرزها رحيل أجويرو.. 3 أسباب تقرب هالاند من بطل الدوري الإنجليزي

هالاند
هالاند

يتصارع العديد من الأندية الأوروبية على ضم النجم النرويجي آرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، خاصة في ظل حالة التوهج التي يشهدها اللاعب في الوقت الحالي.

ومن أبرز الأندية التي ترغب في ضم النجم النرويجي؛ ريال مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبرشلونة وتشيلسي، وهي الفرق الأكثر احتياجًا لتدعيم خط هجومها برأس حربة يجيد إنهاء الهجمات.

ويحتل هالاند صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا، برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه موراتا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

كما يأتي النجم النرويجي في المركز الثاني من ترتيب هدافي الدوري الألماني، برصيد 21 هدفًا، خلفًا لنجم البافاري ليفاندوفسكي، صاحب الـ35 هدفًا.

وأفادت شبكة 'ESPN'، اليوم، بأن إدارة نادي بروسيا دورتموند حددت مبلغ 180 مليون يورو، لبيع هالاند، خاصة في ظل اهتمام العديد من الأندية بضمه.

وتؤكد بعض التقارير الصحفية اقتراب مانشستر سيتي من التعاقد مع هالاند، في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويستعرض أهل مصر، في هذا التقرير، أبرز الأسباب التي تجعل هالاند قريبًا من الانضمام لمانشستر سيتي..

رحيل أجويرو

يُعد رحيل سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، هو السبب الأبرز الذي يجعل السيتيزنز يصر على حسم صفقة هالاند، خاصة في ظل عدم وجود أي لاعب في الفريق يجيد اللعب في مركز رأس الحربة باستثناء جابرييل خيسوس.

أجويروأجويرو

كما يريد مانشستر سيتي التعاقد مع مهاجم يجيد إنهاء الهجمات، وهو ما يفتقده المان سيتي، رغم الشراسة الهجومية التي يظهر عليها الفريق في كل مباراة، وهذا ما يجعلهم يتحركون لبدء المفاوضات لضم النجم النرويجي لصفوف الفريق.

القدرة المالية

يأتي نادي مانشستر سيتي على رأس الفرق الساعية نحو التعاقد مع الهداف النرويجي هالاند، من حيث القدرة المادية على تقديم عرض مناسب لشراء اللاعب، خاصة في ظل رغبة نادي بروسيا دورتموند في بيع اللاعب بنحو 180 مليون يورو، وهو ما يصعب على الأندية الأخرى شراءه بهذا المبلغ الضخم، بعد الأزمات المالية التي تعرض إليها أغلب الأندية العالمية؛ إثر أزمة كورونا المستجد 'كوفيد 19'.

رغبة هالاند في التتويج بالبطولة الأوروبية

يسعى هالاند للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو ما يصعب تحقيقه في ظل وجوده داخل صفوف بروسيا دورتموند، خاصة أن الفريق الألماني يعاني من تذبذب النتائج خلال السنوات الأخيرة.

هالاندهالاند

وعلى الجانب الآخر، ذكرت بعض التقارير الصحفية أن هالاند يريد الانضمام لفريق قوي يمكنه الحصول من خلاله على بطولة دوري أبطال أوروبا، مشيرة إلى أن هالاند يربط رحيله عن بروسيا دورتموند بحصولها على البطولة الأوروبية من عدمه.

وكان فريق بروسيا دورتموند تأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد فوز على نظيره إشبيلية، بنتيجة (5-4) في لقائي الذهاب والإياب من دور الـ16 من البطولة الأوروبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات