اعلان

الأهلي يتفوق على برشلونة والريال في أفضل 100 شعار.. والزمالك قبل الأخير وبيراميدز "المفاجأة"

الاهلي
الاهلي

يبدو أن النادي الأهلي اعتاد على التواجد بين الكبار دائماً بل والتفوق عليهم في بعض الأحيان، حيث أطلق موقع بريطاني متخصص في الرياضة قائمة تضم أفضل 100 شعار لأندية كرة القدم في العالم في القرن الحادي والعشرين.

نشر موقع 'four four two' البريطاني تقريراً عن أفضل 100 شعار للأندية على مستوى العالم في القرن الـ 21، وتفوق 'نسر الأهلي' على العديد من شعارات أندية كبار أوروبا مثل ريال مدريد وبرشلونة وغيرهم.

وجاء شعار نادي ميونخ 1860 الألماني في صدارة الـ 100 نادي، الذي حصد لقب الدوري الألماني من أول مشاركة له في البطولة قبل أن يدخل في فترة الظلام، حيث هبط الفريق إلى الدوري الألماني الدرجة الثالثة وكذلك كان مهدد بالإفلاس عام 2011 قبل أن ينقذه المستثمر الأردني حسن إسميك الذي أصبح رئيس مجلس الرقابة بهذا النادي حتى الآن.

ميونخ 1860ميونخ 1860

وفي المركز الثاني يأتي شعار نادي أبردين إف سي الأسكتلندي، وميلان الإيطالي في المركز الثالث يليه أياكس أمستردام الهولندي بالمركز الرابع.

وحصد النادي الأهلي المركز الخامس في ترتيب أفضل 100 شعار للأندية في القرن الـ 21، وذكر موقع ' four four two' أن النادي الذي يكتب على شعاره 'نادي القرن' يستحق أن يتواجد في هذه القائمة، إلى جانب إعجاب الموقع بـ 'نسر الأهلي'.

ووصف الموقع البريطاني شعار النادي الأهلي بـ 'الملكي' في ظل إعجابه بالنجوم التي تُزيّن شعار القلعة الحمراء إلى جانب اللون الذهبي الذي يحيط بشعار المارد الأحمر.

الاهليالاهلي

ويأتي في المرتبة السادسة شعار نادي أرسنال في الفترة (1936- 1949)، يليه نادي باري الإيطالي بالمركز السابع، وجاء نادي روما في المركز الثامن ثم أتالانتا الايطالي بالمركز التاسع، وفي المركز العاشر جاء أتالانتا يونايتد الأمريكي.

وتفوق النادي الأهلي في تصنيف 'four four two' لأفضل 100 شعار في القرن العشرين، على العديد من الأندية العالمية مثل أتلتيكو مدريد صاحب المركز الـ11 وبرشلونة صاحب المركز الـ 12، وبازل السويسري صاحب المركز الـ 13، وبايرن ميونخ المركز الـ14 وبنفيكا البرتغالي صاحب المركز الـ 15.

شعار برشلونةشعار برشلونة

وجاء شعار نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في المركز الـ 56، وشعار مانشستر يونايتد في الفترة (1970-1973) في المركز الـ 59، كما وقع شعار باريس سان جيرمان في الفترة (1992-1996) بالمركز الـ71.

بيراميدزبيراميدز

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، صنّف الموقع شعار نادي بيراميدز السابق الذي بدأ في 2018 في المرتبة 77 في قائمة أفضل 100 شعار، حيث أبدى الموقع البريطاني إعجابه بوضع أبو الهول على الشعار الذي وصفه بأنه يشبه لوحات الرسام الأمريكي المحترف بوب روس.

ويأتي شعار نادي الرجاء المغربي في المركز الـ 78 يليه شعار ريال مدريد بالمركز 79، كما جاء شعار مازيمبي الكونغولي بالمركز 91 والوداد المغربي في المركز الـ 96.

ريال مدريدريال مدريد

وجاء شعار نادي الزمالك في المركز 99 وقبل الأخير في قائمة أفضل 100 شعار بالقرن الحادي والعشرين، وأشار موقع four four two إلى أن شعار الزمالك قبل عام 1952 كان مجرد شعار مملكة مصر والسودان ولم يكن أصلياً وخاصاً بالنادي، إلا أن طاقم الموقع تعجّب من وضع شخص يحمل قوس على شعار الفارس الأبيض وتسائلوا، هل يكون الشعار للحرب على كرة القدم؟؟.

الزمالكالزمالك

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً