اعلان

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد سعد سمير الـ32 اليوم

سعد الصغير
سعد الصغير

احتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بعيد ميلاد مدافع فريق الكرة الأول سعد سمير ال32، فهو من مواليد 1 أبريل 1989 بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

ونشرت صفحة الأهلي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لسعد سمير ولقت عليها قائلًا: محتفل اليوم بعيد ميلاد مدافعنا المتوج ب 3 بطولات دوري أبطال إفريقيا، سعد سمير نتمنى لك عيد ميلاد سعيد.

وبدأ سعد سمير مسيرته الكروية الرياضية كلاعب ألعاب قوى، وبعدها انتقل إلى اتحاد الشرطة الرياضي، وكان له دور بارز في صعود الفريق إلى الدوري الممتاز في عام 2009 وهو لم يتجاوز من العمر 17 عامًا.

خرج بعدها في تجربة احترافية مع نادي النصر الليبي ليلعب مع الفريق الأول، وفي 2009 انتقل سمير إلي الأهلي المصري قادمًا من النصر الليبي، وكان يلعب سعد في تلك الفترة مع منتخب الشباب، والتحق بعدها بالمنتخب المصري الذي شارك في أولمبياد لندن عام 2012.

لخرج مرة أخرى وبلعب بقميص النادي المصرة على سبيل الإعارة، من أجل الحصول على فرصة للمشاركة نظرًا لوجود عدد كبير من المدافعين في صفوف الأهلي حينها، وشارك سعد ضد الأهلي في المباراة التي شهدت وقوع حادثة مذبحة بورسعيد في 2012، والتي انتهت وقتها بفوز صاحب الأرض 3/1.

حقق سعد العديد من الألقاب داخل القلعة الحمراء خلال مسيرته الكروية، حيث توج مع الأهلي بلقب الدوري العام 7 مرات، وكأس الكونفدرالية الإفريقية في 2014، وكأس السوبر المحلي والإفريقي مرتين، بجانب دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات، وكان ضمن كتيبة المنتخب التي حققت وصافة كأس الأمم الإفريقية عام 2017 وكذلك المشاركة في كأس العالم بروسيا عام 2018.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً