اعلان

بعد تأهل 8 لاعبين لأولمبياد طوكيو.. وزير الرياضة يهنئ المنتخب المصري للمصارعة بمطار القاهرة

تأهل ٨ لاعبين لأولمبياد طوكيو
تأهل ٨ لاعبين لأولمبياد طوكيو

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهنئة بعثة المنتخب الوطني للمصارعة رجال وسيدات القادمة من تونس، عقب مشاركتها ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لدولة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، فور وصولهم لمطار القاهرة الدولي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وكان في استقبالهم بالمطار الوفد الرسمي لوزارة الرياضة من مساعدي الوزير ومعاونيه.

وخلال حديثه مع أعضاء البعثة من اللاعبين والإداريين والفنيين، قال وزير الرياضة: 'أنتم جديرون بتمثيل مصر فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة وتحقيق ميداليات أولمبية، بعد تلك النتائج المشرفة خلال المنافسات الإفريقية'.

وأشار صبحي إلى أن النتائج الطيبة للرياضة المصرية خلال منافساتهم في مختلف المحافل الدولية، في الفترة الحالية، وضعت الرياضة المصرية على طريق العالمية، متصدرة بذلك المشهد سواء على مستوى نتائج المنتخبات والبعثات، وكذلك على مستوى استضافة مصر لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية العالمية.

وحقق اللاعب هيثم فهمي الميدالية الذهبية في ميزان تحت 60 كجم مصارعة رومانية؛ ليتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١.. وفي ميزان تحت 67 كجم، لم تشارك مصر لتأهل كيشو، لاعب المصارعة الرومانية؛ نظرا لتأهله بالتصنيف العالمي.. أما في ميزان تحت 77 كجم، فحقق اللاعب وائل حمدي الميدالية البرونزية.

وحقق اللاعب محمد مصطفى الميدالية الذهبية في ميزان تحت 87 كجم مصارعة رومانية، ليتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١، وفاز اللاعب محمد جبر بالميدالية البرونزية في ميزان تحت 97 كجم، فيما حقق اللاعب عبد اللطيف منيع الميدالية الذهبية في ميزان تحت 130 كجم مصارعة رومانية، وتأهل لاولمبياد طوكيو ٢٠٢١.

وتأهلت اللاعبة سمر حمزة وزن ٧٦ كجم واللاعبة إيناس خورشيد وزن ٨٦ كجم، كما تأهل اللاعب ضياء جودة وزن ١٢٥ كجم، واللاعب عمرو رضا وزن 74 كجم، لأوليمبياد طوكيو 2021، وتأهل اللاعب ضياء جودة وزن ١٢٥ كجم، واللاعب عمرو رضا وزن 74 كجم، لطوكيو ٢٠٢١؛ وبذلك استطاع ٨ لاعبين التأهل لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي