اعلان

الشباب والرياضة تنظم جولة إلى الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

 جولة وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة
جولة وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي ،جولة للدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني،للعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد فيها كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ، برفقة اللواء اركان محمد سعد زغلول نائب رئيس الهيئة الهندسية بالعاصمة الإدارية الجديدة .

جاء ذلك علي هامش فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات - مكتب الشباب الافريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية و جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع" وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة تحت شعار " من أجل جنوب السودان “، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 إبريل 2021 بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

وأشاد وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني بدور القيادة السياسية في بناء هذا الصرح الذي يعكس التقدم والازدهار و مستقبل مصر الجديدة مؤكداً ان العاصمة الإدارية الجديدة تعد نقله حضارية للمصريين ، معرباً عن سعادته بنقل هذه الصورة إلي جنوب السودان للاستفادة من التجربة المصرية في التنمية والتطور .

يذكر ان الكاتدرائية قد افتتحت المرحلة الأولى منها في 2018، قبل أن يشهد عيد الميلاد في 2019 افتتاحها الرسمي، مقامة على 15 فدانا، أى ما يعادل 63 ألف متر مربع، وتتضمن مبنى الكاتدرائية على مساحة 7500 متر مربع، وتسع لنحو 1000 مواطن ، وتحتوي الكاتدرائية على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوى وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية .

ويشارك فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين.، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم