اعلان

استاد القاهرة يحتضن القمة 121 للمرة الـ74 فى تاريخه

ستاد القاهرة
ستاد القاهرة

يحتضن استاد القاهرة الدولى القمة ال121 بين قطبين الكرة المصرية الأهلى والزمالك وتنطلق أحداث اللقاء المرتقب مساء غدا الأحد فى تمام الساعة التاسعة والنصف ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من بطولة الدوى الممتاز .

وستكون القمة 121بين الغريمين التقليديين الأهلى رقم 74 التى يستضيها استاد القاهرة على أرضيته من تاريخ مواجهات القطبين، وبدأ ستاد القاهرة يستضيف هذه المواجهات بدءا بالقمة 27 فى الدورة الرباعية فى 31 مارس عام 1963، بعد 4 سنوات من افتتاحه رسميا 23 يوليو 1960 فى الاحتفالية السابعة لثورة يوليو.

ويعد استاد القاهرة من أكبر الاستادات فى مصر من حيث السعة الإستيعابية، فقد تم تأسيسة عام 1958 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر تحت اسم ستاد ناصر، استمر بناء الاستاد على مدار 3 سنوات بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه وكان من أكبر الملاعب في أفريقيا والشرق الأوسط في ذلك الوقت، كما ضم لوحة نتائج إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى أربعة أبراج إضاءة عملاقة.

جدد عام 2004 بمبلغ مائة وخمسون مليون جنيه. وقد شهد هذا الملعب كأس الأمم الأفريقية لعام 2006 والتي فازت بها مصر ويتسع إلى 75,000 متفرج.

كما تم تجديد استاد القاهرة بشكل كامل وتطوير الملاعب وارضيته والبنية التحتية له قبل استضافة أمم أفريقيا 2019 التى نظمتها مصر وتوج بها منتخب الجزائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح