اعلان

القطايف واللطايف (5).. فرجاني ساسي مايسترو الزمالك غير المحظوظ أمام الأهلي

فرجاني ساسي
فرجاني ساسي

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'القطايف واللطايف' سيكون نجم حلقة اليوم الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط نادي الزمالك.

'مايسترو' و 'معلم' داخل الملعب، فهو من الطراز الفريد من لاعبي خط الوسط بالقارة الأفريقية، والذي يتمنى أي مدير فني ضم لاعب يمتلك إمكانيات ومهارات ولمسات وحلول فرجاني ساسي داخل المستطيل الأخضر.

ومن المتوقع أن يكون لـ فرجاني ساسي دور هام في مباراة الأهلى والزمالك بالقمة 121، التى تقام مساء اليوم الأحد في الساعة التاسعة والنصف على استاد القاهرة الدولى ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من الدورى المصرى.

بدأ حياته الكروية في فريق الشباب بنادي النجم الساحلي بتونس ثم انتقل لصفوف الصفاقسي التونسي عام 2011 بقيمة 13 ألف يورو فقط، وبعد نجاحه وتألقه مع الصفاقسي بدأ مشواره الاحترافي بارتداء قميص فريق ميتز الفرنسي.

وبعد رحلة احتراف لم تستمر سوى موسم ونصف عاد ساسي إلى تونس مرة أخرى عبر بوابة الترجي عام 2016، استعاد خلالها بريقه الذي فقده في احترافه الخارجي، انضم ساسي لنادي النصر السعودي بقيمة 2 مليون يورو وهي أعلى قيمة انتقال حصل عليها اللاعب في تاريخه الكروي حتى الآن.

وبعد أن أصبح أحد أهم الركائز في صفوف النصر السعودي، نجحت إدارة الزمالك السابقة بمساعدات خليجية في التعاقد مع فرجاني ساسي في صفقة كلفت خزينة الزمالك مليون و600 ألف يورو بتاريخ 26 يوليو 2018، ومنذ ذلك التاريخ أصبح الفرجاني هو 'الحاكم بأمره' في وسط ملعب الزمالك، يسرّع رتم المباراة وانتقال الكرة من لاعب إلى آخر، ويهدئ من اللعب لامتصاص حماسة المنافسين، وينقل الكرة طولياً من الخلف للأمام في كرات تشبه 'اسيستات' الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد.

ويعتبر نادي الزمالك هو مدرسة الفن والهندسة التي يديرها فرجاني ساسي في هذه الفترة، حيث شهدت القلعة البيضاء أفضل أرقام في مسيرة ساسي الكروية، حيث خاض مع الفارس الأبيض منذ انضمامه 90 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً وصنع 16 آخرين.

وبما أن اليوم هو يوم مباراة القمة 121 مباراة الأهلي والزمالك، فإن فرجاني ساسي على الرغم من كونه مايسترو في تشكيل الزمالك والذي لم يستغنى عنه أي مدير فني للزمالك في التشكيل الأساسي، إلا أن ساسي يعتبر من أقل اللاعبين حظاً أمام النادي الأهلي.

لعب فرجاني ساسي أمام النادي الأهلي خلال مسيرته الكروية باختلاف الأندية التي ارتدى قميصها 9 مباريات، حقق الفوز خلالها على المارد الأحمر مرتين وكانت تلك المباراتين أثناء تواجده داخل أسوار القلعة البيضاء، الأولى في مباراة السوبر المصري والتي انتهت لصالح الزمالك بركلات الترجيح، والثانية في مباراة الدور الثاني من الدوري المصري الموسم الماضي والتي انتهت لصالح الفارس الأبيض بنتيجة 3-1.

وتعادل ساسي أمام الأهلي خلال مباراتين الأولى مع الترجي التونسي في مباراة الذهاب بدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا موسم 2016/17 والتي انتهت 2-2، والثانية انتهت بالتعادل السلبي مع الزمالك أمام الأهلي في الجولة 17 بالدوري المصري موسم 2018-2019.

وكان للمباريات التي خسرها ساسي أمام الأهلي نصيب الأسد في مواجهات اللاعب أمام المارد الأحمر، حيث خسر خلال 5 مباريات كانت أكبر نتيجة خسر بها ساسي أمام الأهلي بنتيجة 3-2 في مباراتين، واحدة مع الزمالك في السوبر المصري 2018/19، والأخرى مع الصفاقسي التونسي في مباراة السوبر الأفريقي عام 2014.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة