اعلان

القطايف واللطايف (8).. صفوت عبد الحليم "مايسترو" من الزمن الجميل

صفوت عبد الحليم
صفوت عبد الحليم

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان، وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها 'القطايف واللطايف' وسيكون نجمنا صفوت عبد الحليم، نجم الأهلي السابق، لما يتمتع به من مهارة عالية وتحكم في الكرة بشكل ممتع.

يُعد صفوت عبد الحليم أحد نجوم الأهلي، ذوو اللمسة الساحرة في التعامل مع الكرات؛ ولذلك لُقب بـ'المايسترو الصغير'، من قبل الجمهور العاشق للقلعة الحمراء.

بدأ صفوت عبد الحليم مسيرته الكروية ناشئًا في الأهلي، عندما كان بعمر الـ11، وقبل بلوغه سن الـ17، صعَّده محمد عبده صالح الوحش للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وحقق صفوت عبد الحليم نحو 8 ألقاب مع الأهلي؛ منهم 6 ألقاب من بطولة الدوري المصري، ولقبين من بطولة كأس مصر.

وفي موسم 1981- 1982، اعتزل صفوت عبد الحليم كرة القدم بصفة نهائية، واتجه للتدريب.

وطوال مسيرة صفوت عبد الحليم الكروية لم يحصل على سوى إنذار واحد فقط.

وتولى صفوت عبد الحليم تدريب الأهلي برفقة شوقي عبد الشافي، واللذان قادا الفريق الأحمر للتتويج ببطولة كأس مصر في عام 1991.

كان لصفوت عبد الحليم العديد من التصريحات المعروفة عنه، والتي أبرزها تصريحه عن جيهان السادت، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث قال إنها كانت تطلب منه أن يلعب بفيلا قصر النيل، برفقة زملائه؛ محمود الخطيب ومصطفى عبده ومصطفى يونس.

يُعد صفوت عبد الحليم السبب الأوحد في وجود جليبرتو في النادي الأهلي؛ حيث إنه بعد أن رآه في مباراة منتخب مصر أمام أنجولا، ألح على إدارة القلعة الحمراء بضرورة التعاقد معه.

وفي عام 2018، رحل صفوت عبد الحليم عن عن عالمنا، بعد حريق هائل نشب في منزله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً