اعلان

ذكريات رمضان (9).. يوفنتوس يحتفل بلقب تاريخي.. ويتألم لضحايا كارثة هيسيل

يوفنتوس
يوفنتوس

يرتبط شهر رمضان، بذكريات كروية مثيرة مع جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبى وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى فى شهر الصوم، والتى كانت لها مذاقا مختلفا عما نشعر به اليوم نظرا لحضور الجماهير التى غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

وتوافق سجلات الساحرة المستديرة فى اليوم التاسع من الشهر الكريم، تحقيق فريق يوفنتوس الإيطالى الذى يعد أحد أندية الدورى الإيطالى، أول لقب دوري أبطال في تاريخ النادي.

واستطاع البيانكونيري عام 1985 فى كتابة اسمه فى تاريخ التشامبيوزنزليج، عندما اقتنص لاعبو اليوفى من بروكسيل فى بلجيكا أول لقب لدوري الأبطال من حامل اللقب ومن أقوى أندية أوروبا في ذلك التوقيت نادي ليفربول الإنجليزي.

وأحرز ميشيل بلاتينى، هدف اللقاء الوحيد، خلال أحداث الشوط الثانى من عمر المباراة بين السيدة العجوز والعملاق الإنجليزى، من ركلة جزاء وهمية احتسبها حكم اللقاء لليوفي.

ولكن كما أن هذا اليوم يوافق ذكرى سعيدة لليوفى، إلا أنه يرتبط أيضا بذكرى أليمة وحزينة، حيث شهد هذا اليوم كارثة استاد هيسيل الشهيرة، والتى بدأت بأعمال الشغب بين جماهير الفريقين وأسفرت عن وفاة 39 شخصا معظمهم من المشجعين الإيطاليين وإصابة 600 آخرين.

وبعد هذا الحادث حرمت الأندية الإنجليزية وقتها من المشاركة في كل البطولات الأوروبية إلى عام 1990 مع عام إضافي لبطل الواقعة ليفربول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات