اعلان

ذكريات رمضان (14).. القطبين حبايب بدوري أبطال أفريقيا 2008.. و«الصقر» ينقذ منتخب مصر أمام رواندا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يرتبط شهر رمضان، بذكريات كروية مثيرة مع جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبى وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى في شهر الصوم، والتى كانت لها مذاق مختلف عما نشعر به اليوم نظرا لحضور الجماهير التى غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

ويرتبط يوم 14 رمضان ذكرى لا تنسى فى أذهان جماهير القطبين الأهلى والزمالك، عندما تواجهوا في الشهر الكريم، بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2008، والتى نجح المارد الأحمر فى التتويج باللقب على حساب القطن الكاميروني.

وأقيمت مباراة القمة الأفريقية يوم 14 سبتمبر لعام 2008، باستاد القاهرة، وانتهت بالتعادل الإيجابي2/2، باغت الطوفان الأحمر الشباك الزمالكاوية بهدف الأنجولي فلافيو في الدقيقة التاسعة، ثم تعادل جمال حمزة للزمالك في الدقيقة 40، ثم سجل المهاجم الغاني جونيور أجوجو للزمالك في الدقيقة 51، وتعادل محمد أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 70.

كما لم تنته الذكريات الكروية المرتبطة بيوم 14 رمضان، حيث كانت الجماهير المصرية على موعد مع مباراة حاسمة أمام رواندا على أرضها في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010، حيث تزامن موعد إقامتها في شهر رمضان وكانت أي نتيجة غير الفوز تعني انتهاء فرصة الفراعنة رسميا في التأهل إلى كأس العالم.

وتعمد منتخب رواندا إقامة المباراة عصرا، وكان الصقر أحمد حسن حاضرًا بقوة في اللقاء وسجل هدف في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وقيل وقتها أن الصقر خاض المباراة صائما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً