اعلان
اعلان

الحِسبة مُعقدة.. ماذا يحتاج ليفربول كي يتأهل لدوري أبطال أوروبا؟

ليفربول
ليفربول

على الرغم من الفوز الذي حققه ليفربول بالأمس على حساب ساوثهامبتون، فإن آمال التأهل لدوري أبطال أوروبا باتت مُعقدة للغاية.

وفاز ليفربول بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد 'كامب نو'، معقل 'الريدز'، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

ليفربول

ويحتل ليفربول المركز السادس من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'، برصيد 57 نقطة، خلفًا لوست هام يونايتد، صاحب الـ58 نقطة.

وفي المركز الرابع من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'، يأتي ليستر سيتي، صاحب الـ63 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط مع تشيلسي، صاحب المركز الرابع.

ويتبقى لليفربول 4 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'، أمام كل من: مانشستر يونايتد، ووست بروميتش، وبيرنلي، وكريستال بالاس، وهو نفس عدد اللقاءات المتبقية لوست هام يونايتد.

وعلى الجانب الآخر، يتبقى لليستر سيتي وتشيلسي 3 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

وفي جميع الأحول، فإن ليفربول يحتاج للفوز بجميع مبارياته المتبقية بالدوري؛ كي يُبقي على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، للموسم المقبل، لأنه في حال التعادل أو الخسارة بأي لقاء، لن يتأهل 'الريدز' لدوري الأبطال.

السيناريو الأسهل

في حال فوز ليفربول بجميع مبارياته المتبقية في الدوري الإنجليزي، مع سقوط وست هام يونايتد في مباراة واحدة فقط، سواء بالتعادل أو الهزيمة، بالإضافة لخسارة ليستر سيتي في لقاء واحد فقط، سيصبح ترتيب الدوري الإنجليزي كالتالي:

ليفربول في المركز الرابع، برصيد 69 نقطة.

ليستر سيتي في المركز الخامس، برصيد 69 نقطة.

وست هام يونايتد في المركز السادس، برصيد 67 أو 68 نقطة.

ليفربول

وبالتالي يتأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا على حساب ليستر سيتي ووست هام يونايتد.

السيناريو الأكثر تعقيدًا

إذا فاز ليفربول بكل مبارياته المتبقية بالدوري الإنجليزي، مع تحقيق ليستر سيتي الانتصارات في لقاءاته المتبقية بالدوري، بالإضافة لخسارة تشيلسي في مباراتين، وسقوط وست هام يونايتد في مباراة واحدة سواء بالتعادل أو الهزيمة، سيصبح ترتيب 'البريميرليج' كالتالي:

ليفربول في المركز الرابع، برصيد 69 نقطة.

تشيلسي في المركز الخامس، برصيد 67 نقطة.

وست هام في المركز السادس، برصيد 67 أو 68 نقطة.

ليفربول

وبالتالي يتأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي ووست هام يونايتد.

ليفربول

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول مع مانشستر يونايتد، يوم الخميس المقبل، في تمام التاسعة والربع مساءً، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً