اعلان

10 لاعبين يسجلون غيابًا في القمة 122 بين الأهلي والزمالك الليلة

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

تتجه أنظارعشاق الساحرة المستديرة نحو ستاد القاهرة، لمتابعة أحداث مباراة الأهلى والزمالك فى القمة 122، والتى تنطلق اليوم الإثنين، في التاسعة والنصف، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

وتدخل كتيبة الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، اللقاء للثأر والانتقام من المارد الأحمر، بعد سلسلة الهزائم المتتالية التى تلقاها على يد الغريم التقليدى، وآخرها خسارة مباراة الدور الأول بنتيجة هدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة خسارة الأبيض لدورى أبطال أفريقيا أمام الأهلى فى نهائى القرن الأفريقي.

وعلى الجانب الآخر، يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، إلى استكمال سلسلة الانتصارات على نادى الزمالك، والحصول على ثلاث نقاط هامة من أجل التربع على عرش الدورى المصرى والحفاظ على اللقب المفضل للقلعة الحمراء.

ويغيب عن لقاء اليوم 10 لاعبين بواقع 6 من جانب النادي الأهلي، و4 من جانب نادي الزمالك وذلك لأسباب مختلفة والتى نعرضها لكم كالتالى:

غيابات النادى الأهلى فى القمة 122

ويفقد الأهلى جهود العديد من جهود لاعبيه ، حيث يغيب عن صفوفو المارد الأحمر اليوم "جونيور أجايي، علي معلول، حمدي فتحي، كريم نيدفيد، محمد محمود وناصر ماهر".

ويغيب أجايي ومعلول بسبب إصابة في العضلة الخلفية، كما تعرض حمدي فتحي لكسر في الكوع، ونيدفيد ومحمد محمود لجراحة غضروف الركبة، وأخيرا ناصر ماهر لوجه نظر فنية.

غيابات نادى الزمالك فى القمة 122

أما القلعة البيضاء سيغيب عنها أمام الأهلى فى مباراة القمة الرباعى: " محمد أبو جبل للإصابة بفيروس كورونا، عبدالله جمعة للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة وأخيرا أحمد عيد وإمام عاشور للإيقاف".

وقبل مباراة الليلة، تقابل الأهلي والزمالك في 121 مباراة في مسابقة الدوري، حقق الأهلي الفوز في 46 مواجهة، بينما حقق الزمالك الفوز في 27 مباراة، وحسم التعادل 48 مواجهة بين الفريقين، أحرز لاعبو الأهلي في شباك الفريق الأبيض 151 هدفًا، في حين أحرز لاعبو الأبيض 104 أهداف.

والتقى قطبى الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك فى 240 مباراة بين الأهلي والزمالك في جميع المسابقات، حقق الأهلي الفوز في 104 وانتصر الزمالك في 58.

وعلى صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 121 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الأول من الموسم الحالي وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.

نجح الأهلى فى تحقيق أكثر نسبة فوز النادي الأهلي بـ 46 انتصارا مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 48 مناسبة.

سجل المارد الأحمر 145 هدفًا في ديربي القاهرة، أما أبناء ميت عقبة فقد سجلوا 104 هدفًا فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي، وذلك على صعيد الدوري

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى برصيد 44 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الأهلى صاحب المركز الثانى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً