اعلان

القمة 122.. كيف يرى نجوم الكرة مباراة الأهلي والزمالك؟

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يستعد فريق الزمالك لملاقاة غريمه التقليدي الأهلي، في المباراة التي تجمع الفريقين على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تُلعب مباراة الأهلي والزمالك، اليوم الاثنين، في التاسعة والنصف مساءً، في الجولة الـ21 من الدوري المصري.

ويخوض الزمالك القمة 122 معركة حامية أمام الأهلي بدافع الانتقام من الهزيمة التي ألحقها به الشياطين الحمر في قمة الدور الأول من الدوري المصري، فيما يسعى أبناء القلعة الحمراء لرفع معنوياتهم قبل الدخول في المنافسات الإفريقية الصعبة أما صن داونز الجنوب إفريقي ونهضة بركان المغربي.

الاهلي والزمالك

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الأهلي، صاحب المركز الثاني.

عصام مرعي: على كارتيرون أن يتعلم من أخطائه.. والجزيري الأنسب لقيادة هجوم الزمالك

ويرى عصام مرعي، نجم الزمالك السابق، أنه على باتريس كارتيرون، المدير الفني للأبيض، أن يتعلم من أخطائه التي سقط فيها في القمة الأولى والتي أدت لخسارته أمام الأهلي، خاصة أن ظروف الأحمر في هذه المباراة كانت تسمح للفارس الأبيض أن يفوز بالمباراة.

ويضيف مرعي، خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'كارتيرون ترك وسط الملعب بالكامل للأهلي في المباراة الأولى وهو منح الأحمر الثقة، وأعطاه الفرصة لإحراز الأهداف، وبالتالي تمكن الشياطين الحمر من إنهاء المباراة من شوطها الأول'.

ويشير مرعى إلى أنه على كارتيرون أن يبدأ هذه المباراة ضاغطًا على الأهلي من الناحية الهجومية، حتى يمكنه أن يخطف هدفًا مبكرًا يُصعِّب به من المباراة على المارد الأحمر، مؤكدًا أن الزمالك ليس لديه بديل سوى الضغط الهجومي من بداية المباراة.

وحول المهاجم الأنسب لقيادة هجوم الأبيض، يقول مرعي: 'بالتأكيد كارتيرون سيدفع بحميد أحداد، وهو مهاجم جيد، ولكنه يجيد فقط اللعب في المساحات ولا يمكنه أن يشارك بصورة جيدة في بناء هجمات الفريق، على عكس الجزيري الذي تتناسب طريقة لعبه مع الفريق، خاصة أنه يتحرك بشكل عرضي ويعمل كمحطة لزملائه في وسط الملعب'.

ويتابع نجم الزمالك السابق: 'وأرى أنه في حال البدء بالجزيري سيختلف الشكل الهجومي للفريق تمامًا عن ذي قبل، بالإضافة لضرورة الاعتماد على شيكابالا كصانع ألعاب حتى يمكنه أن يؤدي الواجب الدفاعي، لأنه في حال الاعتماد عليه كجناح سيفيد الفريق هجوميًّا فقط، هذا بجانب وجود أحمد سيد زيزو كجناح أيمن لزيادة الفاعلية الهجومية'.

الجزيري

وبالنسبة لقدرة الأهلي على تحقيق الفوز، يقول مرعي: 'لا بد للأهلي أن يلعب بروحه العالية وإصراره؛ حتى يمكنه أن يفوز بالمباراة، لأنه إن سار اللقاء عكس ذلك، فستكون الأمور صعبة عليه'.

وعن توقعاته للمباراة، يقول مرعي: 'أتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، رغم أن الزمالك كفته أرجح من الأهلي خاصة في ظل معاناته من الغيابات'.

عمرو الحديدي: الجزيري أفضل من أحداد.. وموسيماني لديه رصيد عن الجمهور

وعلى الجانب الآخر، يقول عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، إن مباراة القمة ما هي إلا مباراة مدربين، مشيرًا إلى أن كارتيرون يريد أن يثبت لجمهور الزمالك أنه هو القادر على الفوز دائمًا على حساب الأهلي، وموسيماني يسعى لتعريف الجمهور بأنه أهل للثقة التي منحها له مجلس إدارة القلعة الحمراء.

ويضيف الحديدي: 'الفريق الذي يمكنه الفوز بهذه المباراة هو الذي سيلعب بروح وعزيمة وإصرار، ولكن الأهلي لديه حالة من الحزن وتأنيب الضمير من جانب الجمهور بسبب سوء النتائج في الفترة الأخيرة، ولذا فإن كلا الفريقين يريد أن يُصالح جماهيره في هذه المباراة'.

ويتابع الحديدي أن الزمالك سيعتمد بصورة كبيرة في أدائه على شيكابالا وبن شرقي وثبات فرجاني ساسي.

ويشير نجم الأهلي السابق إلى أن موسيماني حتى لو خسر لقاء القمة فإنه لديه رصيد كبير يسمح له بالبقاء داخل القلعة الحمراء، خاصة أنه حقق دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، على عكس كارتيرون الذي من المتوقع بنسبة كبيرة أن يرحل على الفريق الأبيض في حال خسارته أمام الأهلي.

الاهلي والزمالك

ويرى عمرو الحديدي أن الأفضل بالنسبة لموسيماني أن يلعب بمحمد شريف بالإضافة لوالتر بواليا؛ حتى يستفيد من الثنائي.

ويُفضل عمرو الحديدي أن يبدأ الزمالك بسيف الدين الجزيري في خط الهجوم بدلًا من حميد أحداد، لافتًا إلى أن كارتيرون لو بدأ بشيكابالا في الشوط الأول فلن يستفيد منه في الشوط الثاني، بسبب إمكانية تعرضه للإجهاد.

الاهلي والزمالك

شريف أشرف: الزمالك لن يتحمل أي نتائج سلبية أخرى

ويقول شريف أشرف، نجم الأهلي والزمالك السابق: 'أعتقد أنها ستكون مباراة قوية والعامل النفسي فيها نسبته عالية بالنسبة للاعبي الزمالك، والذين لن يتحملوا أي نتائج سلبية فيما بعد'.

ويضيف أشرف، خلال تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'أعتقد أن كارتيرون لن يكرر نفس أخطائه التي ارتكبها في المباراة السابقة، أما موسيمانى فسيحاول استغلال نفس الأخطاء التي لاحظها في آخر مباراة'.

محمد عبد الواحد: القمة الأولى تمثل ضغطًا على الأهلي والزمالك

ويقول محمد عبد الواحد، نجم الزمالك السابق والمدرب العام لوادي دجلة الحالي، إن المباراة ستكون صعبة بكل تاكيد على الفريقين، ولقاء القمة الأول سيمثل ضغطًا نفسيًّا على الفريقين، وعلى الزمالك بصفة خاصة، بسبب خسارته المباراة الأخيرة أمام الأهلي.

ويضيف عبد الواحد بأن نتيجة المباراة ستكون مؤثرة في جدول الدوري، خاصة أن الأهلي عاني من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.

ويؤكد عبد الواحد أن مباراة القمة خارج التوقعات، مشيرًا إلى أنه يتمنى فوز الزمالك.

فوزي سكوتي: أتوقع أن تكون مباراة ضعيفة فنيًّا

ويقول فوزي سكوتي إن مستوى لاعبي الفريقين سيئ للغاية، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تكون مباراة ضعيفة فنيا، ومشحونة بالعصبية.

يوسف حمدي: حراسة المرمى والهجوم سيؤثران في أداء الفريقين

ويقول يوسف حمدي، نجم الزمالك السابق: 'دائما مباريات القمة صعب التنبؤ بالنتيجة، وغير مرتبطة تمامًا بشكل الفريقين في المباريات السابقة، لكن لقاء اليوم سيشهد تأثير كبير من جانب حراسة المرمى والخط الأمامي لكلا الفريقين'.

ويضيف: 'والمهم أن تخرج المباراة بصورة تليق بدولة عظيمة وناديين كبيرين، لأنهم قوام منتخب مصر الحقيقي'.

إيهاب جلال: القمة 122 مباراة اللاعبين

ويؤكد إيهاب جلال، حارس مرمى الأهلي السابق ومدرب حراس مرمى منتخب الشباب، أن مباراة القمة 122 ستكون بين أقدام اللاعبين، لأنهم يعرفون قيمتها تاريخيًّا على عكس المدربين الأجانب، الذين لا يعنيهم التاريخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال