اعلان

حكاوي رمضانية (28).. أحمد الشناوي يروي ذكرياته مع الروح الرياضية لمحمود بكر وطارق سليم

أحمد الشناوي
أحمد الشناوي

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها "حكاوي رمضانية" وسيكون نجمنا أحمد الشناوي، الحكم الدولي السابق، والذي يروي لنا ذكرياته مع الشهر الكريم.

وقال الشناوي لـ"أهل مصر": " رمضان شهر العبادة و الروحانيات وهى أهم الطقوس التي أواظب عليها في الشهر الكريم، من خلال قراءة القرآن وصلاة التراويح".

وتابع الحكم الدولي السابق: " شهر رمضان في الماضي كان له مذاق مختلف عن الوقت الحالي والناس كانت كلها طيبة والحب كان بنا بشكل كبير، وكان الشهر الكريم له عادات لدينا في مصر جميلة جدًا مثل الفانوس و المسحراتي والمدفع و الزينة في الشوارع و الدورات الرمضانية ومعظم هذه الأشياء بدات تتلاشى".

وعن ذكرياته مع الساحرة المستديرة أثناء تواجده في الملاعب حكمًا أستعاد الشناوي أهم المواقف قائلا: "كانت هناك مباراة فاصلة بين الأهلي والأوليمبي في الإسكندرية، ونتيجتها تجعل المارد الأحمر قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري، وأقيمت المباراة في الساعة 2 والنصف ظهرًا بسبب عدم وجود إضاءة في الملعب".

وأردف: "كانت مباراة صعبة جدًا بجانب أنه لقاء جماهيري، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكنت أشعر بالعطش الشديد، وقمت بتبديل ملابسي بين الشوطين بسبب ارتفاع درجة الحرارة ".

كما أكد الشناوي أن لاعبي الفريقين جميعهم كانوا صائمين، وحقق الأهلي الفوز في المباراة بالنهاية.

وأكمل: "كان الراحل محمود بكر رئيسًا للنادي الأوليمبي، والذي أعطى الجميع درسًا رائعًا في الروح الرياضية، حيث جاء لتهنئتي بعد المباراة وشكرني وقال لي (برافو عليك قدمت مباراة جيدة جدًا والتحكيم كان رائعًا)".

وقال الشناوي أن طارق سليم المشرف العام على الكرة بالأهلي وقتها، كرر التحية أيضًا، وقال لي إن المباراة كانت ممتازة تحكيميًا".

واستكمل الحكم الدولي السابق: "وعرض محمود بكر عليا أنا وطارق سليم الإفطار معه، لكننا اعتذرنا ".

ووجه الشناوي رسالة المسحراتي ومقولته الشهيرة ''اصحَ يا نايم'' إلى كل مشجع ومسؤول فى الكرة المصرية سواء فى أندية أو اتحادات وإعلاميين قائلا: ''بقولكم جميعا اصحوا يا نائمين وكفاية تعصب وبالراحة على الحكام''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة