اعلان

حكاوي رمضانية (25).. عصام عبد الفتاح يكشف أسرار تأثير شهر الصيام في مشاركته بالمونديال

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها "حكاوي رمضانية" وسيكون الحكم الدولي عصام عبد الفتاح، عضو اتحاد الكرة السابق، والذي يروي لنا ذكرياته مع الشهر الكريم.

وقال عصام عبد الفتاح لـ«أهل مصر»: "شهر رمضان في مصر يختلف عن أي بلد آخر، وله مذاق طيب في المحروسة وكان أفضل بكثير في الماضي.. هي فين أيام زمان''.

واسترجع عبد الفتاح ذكرياته مع الفانوس الصاج الذي كان يحضره له والده قائلا: ''والدي كان يحضر لي الفانوس، وهى العادة التي حافظت عليها مع أولادي، وأحضر لهم الفانوس في رمضان''.

وتابع: "قراءة القرآن وصلاة التروايح والروحانيات، من أهم التقاليد التي أحرص عليها يوميا خلال شهر رمضان".

ويروي عضو اتحاد الكرة السابق عن ذكريات الطفولة مع رمضان، قائلًا: "لدي ذكريات لا تنسى في رمضان عندما كنت صغيرا، وكنت أطلب من المسحراتي أن ينادي عليا باسمي''.

وأضاف: "لعل الذكرى الشخصية الأهم لي في شهر رمضان مع كرة القدم حينما تشرفت بإدارة مباراة قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا بين جان دارك السنغالي والنجم الساحلي التونسي في دولة السنغال ورفضت الإفطار، وخوضت اللقاء صائما؛ حيث أقيمت المباراة في وقت الإفطار، وأوقفت اللقاء في الدقيقة 11 لكي يفطر اللاعبين''.

وأشار إلى أن هذه المباراة كانت سببا في مشاركته بنهائيات كأس العالم ولذلك يعد شهر رمضان وش الخير عليه.

ووجه عبد الفتاح رسالة المسحراتي ومقولته الشهيرة ''اصحَ يا نايم'' إلى كل مشجع ومسؤول فى الكرة المصرية سواء فى أندية أو اتحادات وإعلاميين قائلا: ''بقولكم جميعا اصحوا يا نائمين وكفاية تعصب''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي