اعلان

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

تترقب جماهير الكرة المصرية انطلاق مباراة الاهلي وصن داونز، والتى تقام اليوم السبت فى التاسعة مساءً، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات ذهاب دور الربع نهائي من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وتدخل كتيبة الأهلى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق، من أجل تحقيق الفوز على صن داونز، قبل مباراة العودة المقرر لها السبت المقبل بجنوب أفريقيا.

ولم تعد هذه المواجهة الأولى للفريقين فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا ونعرض لكم فى التقرير التالى تاريخ مواجهات الفريقين:

1- التقى الفريقان الأهلى وصن داونز فى 8 مباريات بدوري أبطال أفريقيا.

2- نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات.

3- وانتهت ثلاث مواجهات بين الأهلى وصن داونز بالتعادل.

4- وحقق الفريق الجنوب أفريقي الفوز في مباراة وحيدة.

5-أول مباراة بين الفريقين في نهائي موسم 2001، انتهت بالتعادل في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج حينها باللقب.

6- وتواجه الفريقان مرة أخرى عام 2007، في دور الربع نهائي، وبنفس نتيجة مباراة ذهاب 2001، تعادلا بهدف لكل فريق، ولكن نجح المارد الأحمر في الفوز بمباراة الإياب بهدفين دون رد.

7- وفي دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2018/19 تجدد اللقاء مرة أخرى، حقق صن داونز نتيجة تاريخية على المارد الأحمر في مباراة الذهاب، عندما فاز على أرضه ووسط جماهيره بخماسية نظيفة، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

8- وأخيرًا في الموسم الماضي كانت آخر مواجهاتهم فى ربع نهائي البطولة أيضًا، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً