اعلان

الاهلى ينخذ قرارا عاجلا قبل مواجهة نهضة بركان بالسوبر الأفريقي

الاهلى
الاهلى

اتخذ النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرارًا عاجلا، قبل مواجهة فريق الكرة الأول بالنادي نظيره فريق نهضة بركان المغربي، في إطار منافسات مباراة السوبر الإفريقي، والتي ستقام في قطر.

وقرر النادي الأهلي التوجه مباشرة إلى قطر لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نادي نهضة بركان المغربي، من جنوب إفريقيا، بعد الانتهاء من مباراة العودة أمام صن داونز بربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والتى ستقام السبت المقبل الموافق 22 من ‏الشهر الجاري.

ويواجه الأهلي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، نظيره فريق نهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية في الموسم الماضي.

الأهلي وصن داونز

ويلتقي الأهلي مع صن داونز في التاسعة مساء اليوم السبت على استاد الأهلي ‏we السلام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تقام مباراة العودة يوم في جنوب إفريقيا.‏

وتدخل كتيبة الأهلى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق، من أجل تحقيق الفوز على صن داونز، قبل مباراة العودة.

مواجهة اليوم ليست الأولى للفريقين فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا ونعرض لكم فى التقرير التالى تاريخ مواجهات الفريقين:

مواجهات الأهلي وصن داونز فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

1- التقى الفريقان الأهلى وصن داونز فى 8 مباريات بدوري أبطال أفريقيا.

2- نجح الأهلي في الفوز بأربع مباريات.

3- وانتهت ثلاث مواجهات بين الأهلى وصن داونز بالتعادل.

4- وحقق الفريق الجنوب أفريقي الفوز في مباراة وحيدة.

5-أول مباراة بين الفريقين في نهائي موسم 2001، انتهت بالتعادل في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج حينها باللقب.

6- وتواجه الفريقان مرة أخرى عام 2007، في دور الربع نهائي، وبنفس نتيجة مباراة ذهاب 2001، تعادلا بهدف لكل فريق، ولكن نجح المارد الأحمر في الفوز بمباراة الإياب بهدفين دون رد.

7- وفي دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2018/19 تجدد اللقاء مرة أخرى، حقق صن داونز نتيجة تاريخية على المارد الأحمر في مباراة الذهاب، عندما فاز على أرضه ووسط جماهيره بخماسية نظيفة، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

8- وأخيرًا في الموسم الماضي كانت آخر مواجهاتهم فى ربع نهائي البطولة أيضًا، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني